صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الكهرباء: 180 مليون جنيه مديونية «المالية» لـ«الطاقة المتجددة»

14 مايو 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




كشف محمد موسي وكيل وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ان سبب عدم انتشار الطاقة المتجددة والشمسية في مصر هو عدم تقديم الدولة دعمًا لها مثل «الكهرباء».

وقال «موسي» خلال اجتماع لجنة المالية بمجلس الشوري لمناقشة موازنة الطاقة المتجددة أن هيئة الطاقة المتجددة لها لدي وزارة المالية مبلغ 180 مليون جنيه لم تحصل عليها، مؤكدا أن الهيئة ليس لديها أموال لكي تنشيء مقرات لها رغم أن بها خبرات واسعة تستفيد بها الدول الأفريقية وغيرها.

من جانبهم دعا نواب الشوري إلي ضرورة وجود دراسة بجميع الأزمات التي تواجه الطاقة المتجددة، بينما طالب النائب أشرف بدر الدين بتحديد التشريعات والمعوقات التي تقف أمام الطاقة المتجددة والتقدم بتشريع عاجل في هذا الأمر الخاص بالطاقة المتجددة وفي موضوع التعريفة المميزة.

الرئاسة: إيران جزء من حل الأزمة السورية اعتبر المستشار إيهاب فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن انفتاح مصر علي إيران يأتي من منطلق حرص مصر علي إقامة علاقات متوازنة مع مختلف القوي الإقليمية والدولية.

وقال «فهمي» خلال مؤتمر صحفي عقد أمس: إن مصر تري أن إيران من الدول المؤثرة، وإذا كان البعض يري أنها جزء من المشكلة في سوريا فإن مصر تري أنها يمكن أن تكون جزءا من الحل للأزمة السورية.. واتصالاتنا وتواصلنا مع الجانب الإيراني انعكس في التوصل إلي توافق حول ضرورة التوصل إلي تسوية سياسية للأزمة السورية.

وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية مع تركيا، قال «فهمي»: إن العلاقات بين القاهرة وأنقرة طيبة للغاية واستراتيجية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
بورسعيد.. أول محافظة ذكية فى مصر
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss