الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خريطة جديدة لإعادة توزيع أعمدة الإنارة ببنى سويف




قام قطاع كهرباء بنى سويف بتوزيع 285 الف لمبة موفرة للطاقة لترشيد استهلاك الكهرباء وتفعيلا لتفادى الانقطاعات المستمرة فى التيار الكهربائى، الذى عانت منه المحافظة على مدار العامين السابقين.
 
وصرح المهندس رأفت شمعة رئيس القطاع ببنى سويف بأن اللمبات تشمل 272 الفا و394 لمبة موفرة على المنازل كمرحلة أولى بسعر 6 جنيهات للمبة اقل من نصف سعرها بدعم 55%بقدرة انارة بقدرة 23 فولت للمبة.
 
وأشار الى أن سيارات تابعة لشركة كهرباء مصر الوسطى قامت بالمرور على المراكز والوحدات المحلية ببنى سويف لبيع اللمبات الموفرة وتعريف الاهالى بتوافرها داخل هندسات كهرباء المراكز والمدن بنصف ثمنها فضلا عن توزيع 12 الفاً و 341 لمبة موفرة 85 وات بدون مقابل على الوحدات المحلية بالمحافظة لتركيب لمبات الانارة بالكابح الإلكترونى لإنارة عواميد الشوارع والميادين والطرق بدلاً من اللمبات الصفراء المستهلكة للطاقة على ان تتحكم غرفة المتابعة المركزية فى مواعيد انارة واطفاء الكوابيل.
 
وأضاف شمعة أن الشركة قامت بعقد العديد من الندوات بالتعاون مع جامعة بنى سويف وجهاز التعمير بالمحافظة فى جود رؤساء المصالح والوحدات المحلية لحسهم على تركيب اللمبات الموفرة فى المصالح الحكومية وأهميتها فى ترشيد الاستهلاك القومى من الطاقة كما تقوم تلك الندوات بتثقيف المواطن بأهمية ترشيد الطاقة وتعريف ربات المنازل بترحيل اعمالها المنزلية فى اوقات عدم الذروة بدلا من أوقات الذروة كتشغيل الغسالات والمكانس والمكواة الكهربائية ظهرا بدل فترة الليل.
 
 وفى سياق آخر وافق المهندس رأفت شمعة على طلب المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف باستثناء المناطق الصناعية بالمحافظة من منظومة تقليل الاحمال الكهربائية تشيجعا للاستثمار.