الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فاكس أوزبكستان يفضح الشركة الراعية لاتحاد الكرة




كشف فاكس من اتحاد أوزبكستان لكرة القدم الى الجبلاية عن تلاعب الشركة الراعية لاتحاد الكرة بمجلس الادارة حيث طلب اتحاد أوزبكستان لعب مباراة ودية مع منتخب الشباب بتركيا فى نفس توقيت مشاركة المنتخب فى معسكر إسبانيا، الأمر الثانى اشارت الشركة الراعية إلى أن منتخب نيوزيلندا سوف يشارك فى دورة سويسرا والتى ستقام فى الفترة من 29 مايو وحتى 9 يونيه الا أن ربيع ياسين المدير الفنى اكتشف خلال رحلته لتركيا لمعاينة الملاعب والاستادات والفندق أن نيوزيلندا لن تشارك فى دورة سويسرا حيث تقابل ربيع بالصدفة مع المدير الفنى لمنتخب نيوزيلندا والذى أكد له أنه لا يعلم شيئا عن دورة سويسرا وانه مشارك فى نفس التوقيت فى دورة ودية بتركيا!
ويخشى الجهاز الفنى بقيادة ربيع ياسين فى حالة الحصول على تأشيرات السفر لمعسكرى اسبانيا وسويسرا وهو صعب حدوثه ان يجد هناك فرقا غير المتفق عليها أو أن يلعب مع أندية أو منتخبات ليس لها تاريخ ويتم الحكم على المعسكرين بالفشل فى الوقت الذى يستعد فيها الفريق لبطولة كأس العالم.. وفى حالة عدم السفر فإنه لا بديل الا خوض مباريات ودية محلية مع أندية من الدورى الممتاز والقسم الثانى.. وكان الفريق قد استأنف معسكره بدار الدفاع الجوى أمس ـ الثلاثاء ـ بعد ان منح ربيع ياسين اللاعبين راحة أمس الاول ـ الاثنين ـ ويركز الجهاز الفنى فى تدريبات على النواحى الخططية والتكتيكية ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الجانبين وتسديد الكرة على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء، كما يؤدى الفريق تدريبات اللياقة البدنية والجرى حول الملعب فى بداية كل مران ولاتوجد اصابات سوى حسام غالى والذى يعانى من تمزق فى البطن بالاضافة الى رامى ربيعة.
ومن جانبه أكد ربيع ياسين أنه لاتوجد اى مباراة ودية سيلعبها الفريق كما كان مقررا سلفا.. وقد يتم ذلك خلال الايام القليلة المقبلة، وبالنسبة لمحمود حمدى حارس الزمالك فإنه مازال يتأهل علاجيا مع ناديه وكان اللاعب قد اجرى عملية استئصال الغضروف خلال تواجد المنتخب بالجزائر. وبالنسبة للمنتخبات المشاركة بنفس المجموعة تشيلى والعراق وإنجلترا والتى ستقام مبارياتها ايام 23 و26 و29 يونيه على الترتيب فإن المعلومات الخاصة بها تؤكد أن تشيلى تتمتع بالمهارات العالية كعادة فريق أمريكا اللاتينية كما أن العراق لديه 11 لاعبا فى المنتخب الاول، أما انجلترا فيتمتع لاعبوها بالاجساد القوية والسرعة العالية ومن ثم فإن الاستعداد لهم يجب أن يكون بمنتهى الجدية لانها منتخبات ليست سهلة ويكفى ان تشيلى أخرجت الارجنتين من تصفيات كأس العالم وتأهلت على حسابها للنهائيات.. والغريب أن اتحاد الكرة لم يوفر اى مباراة ودية للفريق حتى الآن.