الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاجأة: انتخاب رئيس جامعة الأزهر غير قانوني!




في تطور جديد لقضية انتخاب رئيس جامعة الأزهر وصف اعضاء هيئة تدريس الأزهر قواعد انتخابات رئيس الجامعة في موعد أقصاه 22 مايو الحالي بانه محاولة لإقصاء المدرسين والمعاونين عن العملية الانتخابية.

وطالب اعضاء التدريس بالاسترشاد بلائحة الجامعات الأهلية في  طرق الانتخاب المباشر وغير المباشر.
فيما أكد د. حامد أبوطالب عضو لجنة قواعد انتخاب رئيس الجامعة : «أن انتخاب رئيس جامعة الأزهر من الأساس غير قانوني كما تنص المادة رقم 103 من قانون جامعة الأزهر التي تسند اختيار رئيس الجامعة لشيخ الأزهر.
أبو طالب أوضح أن «الطيب» تنازل عن حقه وترك للأساتذة الاختيار للاسترشاد فقط برأيهم وتم تحديد كبار الأساتذة مشتغلين وعاملين بالإضافة للعمداء في كل كلية للتعبير عن الرأي الغالب، مؤكدا أن الواقع القانوني يفتح باب الطعن علي انتخاب رئيس الجامعة القادم.
فيما أصدر الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قرارا بتحويل جميع المسئولين عن وضع أسئلة مادة التوحيد للصف الأول الثانوي الأدبي بمنطقة الدقهلية الأزهرية للشئون القانونية، وذلك لوضعهم  أسئلة امتحان الفصل الدراسي الثاني من خارج المنهج المقرر للطلاب. كما قرر رئيس القطاع إحالة أي مدرس التحق بالكنترول العام للمساءلة القانونية وحرمانه من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات ونقله خارج المنطقة إذا ثبت تلاعبه في أوراق التحاقه بالكنترول العام وحصوله علي قرار جزاء.