السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة







 
 
 
استقبل ميناء سفاجا البحري أمس، سفينة سياحية عملاقة قادمة من ميناء الإسكندرية.
صرح بذلك اللواء محمود عبدالخالق، مدير ميناء سفاجا البحري، وقال إن السفينة السياحية "ميرنار. أوف" وجنسيتها بهاما علي متنها قرابة 3000 سائح من مختلف الجنسيات قادمة من ميناء الإسكندرية.
وأشار إلي أن السفينة السياحية تعد من أكبر السفن السياحية في العالم والتي تصل إلي 315 مترا، ويقوم الفوج السياحي بزيارة المعابد والمعالم والمتاحف الأثرية والتاريخية في الأقصر.
 
أكد الدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه قد تم تغيير المسمي الوظيفي لما يقرب من «325» معلمًا ما بين تغيير مادة التدريس أو تغيير المرحلة التعليمية، مشيرًا إلي أنه قد تم استكمال متطلبات تعيين عدد 110 آلاف معلم مساعد في وظيفة معلم أخصائي بمختلف المحافظات. وأضاف إنه قد تم تدريب 29000 مدير مدرسة في إطار سياسة الإصلاح المتمركز علي مدير المدرسة.
 
يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان «وحدة الإعاقة» بالمشاركة مع الجمعية المصرية لحقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية مؤتمرا بعنوان «التنمية والتثقيف المجتمعي الحقوقي للإعاقات المختلفة» اليوم الاثنين بقاعة المؤتمرات بدار الضيافة جامعة عين شمس.
ويشارك في المؤتمر المؤسسات والجمعيات والهيئات الأهلية المتخصصة في شئون الإعاقة، بالإضافة إلي مراكز البحوث والدراسات، والمنظمات الإقليمية والدولية والحقوقية، وأساتذة الجامعات والخبراء والمهتمين.
 
أقامت كلية الآداب جامعة القاهرة حفلاً لخريجيها المتميزين من دفعات 84 وحتي 2012 تحت رعاية د.حسام كامل رئيس الجامعة وعميد الكلية د.معتز سيد.. وقام رئيس الجامعة بتوزيع درع الجامعة وشهادات تقدير علي المتميزين من أبناء دفعة 84.
 
التقي د. محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار وفدا من الوعاظ والقساوسة وبعض المدنيين من المسلمين والمسيحيين من مدينة ببا الذين توافقوا علي إنشاء فرع لبيت العائلة في مدينة ببا حرصا علي مصلحة الوطن.
 
 
قال الدكتور مصطفي مسعد، وزير التعليم العالي: إنه لا صحة لما نشرته بعض الصحف في الآونة الأخيرة حول تقدم الوزارة بتعديلات تشريعية لقانون الجامعات الخاصة والأهلية تنال من اختصاصات وسلطات واستقلالية هذه الجامعات.