الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعارضة تبدأ «ثورة التصحيح» علي النظام بجمعة «العودة للميدان»





كتب - أسامة رمضان وأماني حسين

كشف عدد من الحركات الثورية والقوي الحزبية الشبابية عن تفاصيل فعاليات مناهضة للنظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين بدءاً من غد الجمعة  تحت عنوان «العودة للميدان وخلع الإخوان»، وتستمر الفعاليات لأكثر من شهر ونصف وتنتهي بنهاية يونيو المقبل نفس موعد تسلم د.محمد مرسي  السلطة.
وقال أحمد عيد أحد شباب حزب الدستور: إن التحركات ستكون تعبيرًا عن رغبة المعارضة وقوي الشعب المصري في إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدا أنه لن يسمح بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلي أنهم سيسعون لذلك من خلال وسائل مبتكرة من بينها حملة «تمرد» التي تدعو لجمع توقيعات لسحب الثقة من الرئيس مرسي بما يفوق ما حققه من أصوات خلال الانتخابات الرئاسية. وأشار هيثم الشواف المنسق العام لتحالف القوي الثورية خلال البيان الذي تلاه بالمؤتمر الذي عقد أمس بمقر جريدة «المصري اليوم» إلي أن مرسي أسقط دولة القانون وأقام مكانها دولة الإخوان، مضيفًا: «نعلن حالة الحرب علي الإحباط الذي سببه الإخوان للشعب»، مشيرًا إلي أن الفعاليات تحت مسمي «ثورة التصحيح».
وتعليقًا علي كيفية انتقال السلطة في حال إجراء انتخابات رئاسية مبكرة قال الناشط ناصر عبد الحميد: إنه من المقترح أن يتم عمل مجلس رئاسي مدني وتشكل حكومة جديدة لإجراء الانتخابات الرئاسية.