الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موظفو كهرباء شمال القاهرة يقطعون التيار عن فروع الشركة تضامنا مع زملائهم المحبوسين بعد تظاهرة سلمية




قطع العاملون بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء التيار عن فروع الشركة بحلمية الزيتون والعباسية والقاهرة الجديدة أمس ونظموا وقفة احتجاجية أمام فرع الشركة بحلمية الزيتون مطالبين بالإفراج عن زملائهم المحبوسين منذ ثلاثة أيام بعد الانتهاء من تظاهرة لهم.
وقال أحد العاملين إن امتناعنا عن العمل مستمر والتصعيد سيظل يرتفع حتي الإفراج عن 17 زميلا تهمتهم انهم طالبوا بحقوقهم المالية المسلوبة.. مضيفا أن النيابة لم تفرج إلا عن 4 فقط من زملائنا والباقي محبوسون بتهمة اثارة الشغب وتعطيل مصالح المواطنين.
وأضاف أن العاملين هددوا بالامتناع عن تحصيل الفواتير وعدم إصلاح الأعطال التي استقبلتها الشركة في نحو 16 إدارة في محافظتي القاهرة والقليوبية.
وأوضح أحد العاملين المضربين عن العمل أن هناك عددا كبيرا من زملائنا امتنعوا عن العمل تضامنا مع زملائنا المحبوسين، حيث هناك 8 محبوسين علي ذمة التحقيقات و3 تم عرضهم علي النيابة وجار ضبط واحضار 7 آخرين كل ذلك للمطالبة بحقوقنا المالية من خلال مظاهرة سلمية. من ناحية أخري، توقع اليوم وزارتا الأوقاف والكهرباء والطاقة بروتوكول تعاون بين الوزارتين بمسجد النور لترشيد استهلاك الكهرباء والمساهمة في توعية المواطنين في هذا الشأن.
كان المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة طالب  من وزارة الأوقاف بأن تسهم في حملة ترشيد الاستهلاك وتخصيص وقت بين أداء الصلوات وبعد صلاة الجمعة لنصح المواطنين بعدم الاسراف في تشغيل الإضاءة.
وأشار وزير الكهرباء في تصريحات خاصة إلي أنه من خطط الوزارة أيضا المزمع تنفيذها خلال الصيف وقف محطات الري التي تعمل بالكهرباء وقت الذروة وتوفر 400 ميجاوات يوميا وطلبنا من مصنع الألومنيوم بنجع حمادي إجراء صيانته خلال الصيف لتوفير استهلاكه لمحافظات الصعيد.