الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سى بى سى وأون تى فى ودريم والفراعين .. قنوات مبشرة بالغلق قريبـًا إرضاءً للإخوان




اثار تفوق الاعلامى يوسف الحسينى من خلال برنامجة الجديد «السادة المحترمون» غضب بعض زملائه فى قناة أون تى فى وعلى رأسهم الاعلامية ريم ماجد.. حيث طلبت ماجد من ادارة القناة تقليص عرض برنامج السادة المحترمون وتقليل عرض البروموهات الخاصة به مقابل التركيز على ابراز فقرات برنامج «بلدنا بالمصرى» التى تقدمه.
 
فوجئ بعض المتدربين والمتقدمين للعمل بقناة الجزيرة مباشر مصر باختبارات واسئلة غريبة وخارجة على النص الاعلامى المتعارف عليه .. اهمهما اصرار صابر مشهور وهو احد مسئولى تدريب الملتحقين الجدد بسؤاله عن هوية كل فرد منهم واكتشاف ما اذا كان لديه عداء مسبق مع جماعة الاخوان المسلمين او ضد الرئيس محمد مرسى .. وأشار بعض المتدربين الذين رفضوا فى اختبار العمل بالجزيرة مباشرمصر انه يفضل فى المراسل بالقناة انه يكون ملما بأحكام الشريعة الاسلامية وعلوم القرآن ومؤمن بقضية الجهاد ضد اسرائيل ونصرة اهل غزة وغير عدوانى لفكر الاخوان او جماعات الاسلام السياسى حتى يتماشى مع السياسية العامة للقناة.
 
قالت مصادر فى الشركة المصرية لإدارة مدينة الانتاج الاعلامى ان هناك نية لإغلاق بعض القنوات الفضائية التى تحمل طابعا ليبراليا وذلك لعدم التزامها بالتوصيات الاخيرة للجنة التى شكلتها ادارة المدينة فيما يخص معايير الاداء الاعلامى وموضوعية الطرح .. ورجحت المصادر ان تنال قرارات الغلق كلا من قنوات «سى بى سى واون تى فى ودريم والفراعين والنهار .. يذكر ان ترددت اقاويل ترددت ان حزب الحرية والعدالة طلب مسبقا من وزارة الاستثمار مراجعة تراخيص بعض القنوات التى تنتقد الرئيس مرسى والحكومة.
 
قال خالد الشريف المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية إن توفيق عكاشة مثلباسم يوسف من أكبر المهرجين فى مصر حيث إن باسم يوسف يسخر من الإسلاميين والمشروع الإسلامى كله جاء ذلك خلال لقائه فى برنامج «فى الميزان» على قناة الحافظ الفضائية،مشيرا إلى أن توفيق عكاشة قبل يد مولاه- حسب قوله- صفوت الشريف وهو من أقزام النظام البائد.
 
وقال الإعلامى توفيق عكاشة عبر برنامجه فى قناة «الفراعين «إن جماعة الاخوان المسلمين هم جماعة «البلاك بلوك»، وانهم يختبئون داخل اقنعتهم لخوفهم الشديد من معرفة الشعب هويتهم وأضاف عكاشة: بأن هناك تبادل مصالح بين الإخوان واليهود وأن اليهود هدفهم إسقاط سوريا، وليس اسقاط بشارالأسد ومن يساعدهم على ذلك هم الإخوان.
 
علق الإعلامى محمود سعد على تكرار ابتسامات الرئيس السابق مبارك ونجليه فى أثناء محاكمتهم قائلا لا داعى للغضب من ابتسامة مبارك وأبنائه، لأنهم معاهم حق لإنهم انتصروا بالفعل وتابع سعد فى برنامجه آخر النهار بفضائيةالنهار لازم طبعا يضحكوا، ما ثوار مصر دلوقتى موجودين داخل السجون، ومبارك وأبنائه من الممكن أن يحصلوا على براءة لعدم وجود أدلة كافية على إدانتهم .. وشن سعد هجوما شديدا على وصفه من احد اهم الاعلاميين المحسوبين على مبارك وقال كانت ايام شهرتى واى اعلامى اتيحت له فرصة دخول ماسبيرو فعل اكثر مما فعلت.
 
اعترفت الاعلامية لميس الحديدى مقدمة برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى ان أتجاهها الى عمل حلقة عن برنامج باسم يوسف يعبر عن رغبة بداخلها لتقديم البرنامج بدلا من باسم يوسف وقالت انها مارست كل انواع الضغط على ادارة القناة لإزاحة باسم يوسف وتقديمها البرنامج ولكن كل المحاولات باءت بالفشل وقالت «وصل بى الامر انى وسطت عماد اديب لدى محمد هانى مدير القناة لتقديم برنامج البرنامج بدلا من باسم يوسف دون علم باسم لكن هانى رفض الامر بكل شياكة».