الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ائتلاف الطرق الصوفية ينقلب على القصبى




يشهد التيار الصوفي أزمة جديدة بسبب فقدان مشيخة الطرق الصوفية لدورها الحقيقي في الدفاع عن المقامات والطرق الصوفية، وهو ما اعلنه أئتلاف الطرق الصوفية حيث اكد أن دور المشيخة الاساسى المختص بالدفاع عن السادة الصوفيه ومقامات الاولياء وآل البيت اختفى.
 
وقال مصطفى زايد منسق ائتلاف الطرق الصوفيه أنه كم من مقام تم هدمه ولم نسمع سوى الشجب والذم بعد الواقعة بمدة كبيرة من قبل شيخ المشايخ   عبد الهادي القصبي الحاصل على دكتوراة فخرية من الجزائر ولا يحمل دكتوراة حقيقية
 
أضاف أن كل قوى مصر الثورية قامت بعمل وقفات تأييد لشيخ الازهر ولم نر المشيخة يوما تقود مسيرة تأييد ودعم لشيخ الازهر، ولم يحفظ ماء وجه المشيخة سوى (الشيخ ابوالعزائم...والائتلاف.. والاتحاد العام لشباب الصوفية بالاشتراك مع جابر قاسم وكيل المشيخة بالاسكندرية الذى اخذ الموضوع على صفة شخصية تحسب له)... فقام بعمل وقفة دعم امام مسجد سيدى ابوالعباس المرسى.
 
واستطرد قائلا :"نتحدى ان تجىء لنا المشيخة بأى مادة فى القانون تمنع «اقامة ائتلافات او تجرمها»
 
كما نتحـــــــــــــدى من يثبت اننا نتقاضى اى اموال مقابل هذا العمل الذى نذرنا انفسنا من اجله (ومن يثبت ذلك فى حقنا فيظهره او يتقدم به الى الجهات المختصة)... ولنا حق الرجوع عليه قانونا"، مؤكدا انه لايستطيع كائن من كان ان يمنعنا من اقامة اى نشاط خلال احتفاليات موالد الاولياء.