الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم... انطلاق «ثورة التصحيح» من «التحرير» لإزاحة «مرسى» وإسقاط الإخوان




تطلق اليوم القوى الثورية الشبابية  وحركات احتجاجية وعدد من الاحزاب فعاليات «ثورة التصحيح» التى تنتهى بمليونية يوم 30 يونيو المقبل امام قصر الاتحادية  حيث تهدف هذه الفعاليات ازاحة مرسى عن الحكم.
 
 المحتجون اختاروا ميدان التحرير ليكون  نقطة بداية ازاحة مرسى واسقاط جماعة الاخوان المسلمين من خلال مليونية تحت عنوان «العودة للميدان وخلع الإخوان».
 
وتنطلق القوى المشاركة  فى مسيرات حاشدة حيث يخرجون من مسجد السيدة زينب و مسجد مصطفى محمود ومسجد الفتح برمسيس بالاضافة الى مارش جنائزى من دوران شبرا الى ماسبيرو للميدان لاحياء ذكرى ضحايا الخصوص على أن تتحرك مسيرة أخرى حاشدة باتجاه قصر الاتحادية للمطالبة بسحب الثقة من مرسى فى إطار حملة «تمرد» الهادفة لجمع مليون توقيع لسحب الثقة منه.بجانب التوجه من قبل المتظاهرين فى المحافظات إلى ميدان التحرير مباشرة للمطالبة بسرعة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، والإفراج الفورى عن المعتقلين فى سجون الإخوان.
 
وقال المشاركون فى المليونية إنها مجرد البداية لثورة جديدة لا تهدأ إلا بسقوط النظام لرفض أخونة الدولة مؤكدين أن هناك رفضا عاما للرئيس الجمهورية بعد تخبط قراراته فى إدارة الدولة بعد عام من الفشل الاقتصادى والسياسى والاجتماعي.
 
فيما أعلن حزب المصرى الديمقراطى مشاركته فى مليونية اليوم فى التحرير تزامنا مع ثورة التصحيح للبدء فى تصحيح مسار الثورة المصرية وإسقاط سيطرة فصيل واحد على نظام الحكم فى مصر.
 
كما اعلن شباب الجبهة عن مشاركتهم  فى المسيرات  مطالبين فى بيان اصدروه عقب الاجتماع الذى عقد امس جميع اطياف الشعب المصرى بالنزول من جديد  لرفض حكم الاخوان والمطالبة بانتخابات رئاسيه مبكرة وعدم اجراء انتخابات برلمانية فى الوقت الحالى.
 
 واعلن شباب جبهة الانقاذ تأييدهم  لحملة تمرد  والتى  تطالب د. محمد مرسى رئيس الجمهورية باجراء انتخالات رئاسية مبكرة نظرا لما تشهده البلاد من حالة انقسام رهيب لم تشهده طوال تاريخها من قبل.