الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأجيل جماعى لأفلام الصيف بسبب «العباسية»




تواجه أفلام الموسم الصيفى تأجيلات جماعية بسبب أحداث العباسية التى وقعت مؤخرًا بعد أن تم تأجيل هذه الأفلام لأكثر من مرة سبب الانفلات الأمنى وسخونة الأحداث خلال الفترة الأخيرة.
 

أول الأفلام التى تم تأجيل عرضها هو فيلم «المصلحة» الذى كان من المفترض طرحه فى نهاية شهر إبريل إلا أن تأخر عملية المونتاج وطباعة النسخ اللازمة دفعت المنتج وائل عبدالله لتأجيل عرضه إلى الأسبوع الثانى من مايو، قبل أن يعيد حساباته بسبب أحداث العباسية التى أثرت على إحساس المواطن بالأمن والأمان لا سيما فى القاهرة، ويجمع «المصلحة» بين أحمد السقا وأحمد عز لأول مرة.
 
من جانبه قرر المنتج أحمد السبكى تأجيل طرح فيلم «ساعة ونصف» إلى شهر يونيو بعد أن كان من المقرر طرحه فى مايو الجارى، حيث حمّل السبكى مسئولية الأحداث الراهنة للإسلاميين مما أثر بالسلب على السينما وتدور أحداث الفيلم حول حادث قطار العياط الشهير الذى احترق أثناء سيره ولقى عدد هائل من ركابه حتفهم حرقًا، ويشارك فى بطولته سمية الخشاب وفتحى عبدالوهاب وأحمد الفيشاوى وإياد نصار وأحمد بدير ويسرا اللوزى، تأليف أحمد عبدالله وإخراج وائل إحسان.
 
وبعد أن قررت شركة «نيو سينشرى» طرح فيلم «مصور قتيل» فى مايو تراجعت عن قرارها وقررت طرح الفيلم فى شهر يونيو لعل الأحداث تكون قد هدأت قليلا، وتدور أحداث الفيلم حول مصور صحفى يشاهد جريمة قتل بالصدفة ويتورط فيها جميع أبطال الفيلم، بطولة إياد نصار وأحمد فهمى ودرة وعمر السعيد، تأليف عمرو سلامة وإخراج كريم العدل.
 
رابع هذه الأفلام فيلم «الألمانى» الذى تم تأجيله أيضًا بسبب الأحداث إلى أن يتم الاستقرار على ميعاد آخر ليعرض والتيلر من بطولة محمد رمضان ورانيا الملاح وأحمد بدير وعايدة رياض تأليف وإخراج علاء الشريف وتدور أحداثه حول شاهين صبى الميكانيكى والذى يلقب بالألمانى ويعانى من مهنته التى اضطر أن يعمل بها بينما يرغب فى الغناء، ولكن خلال رحلة البحث عن حلمه يجد جميع الأبواب مغلقة فى وجهه ويقرر أن يأخذ حقه بالبلطجة.
 
من ناحية أخرى تم تأجيل فيلم «حلم عزيز» بعد أن رأت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع أنه ليس من الذكاء طرحه بالتزامن مع طرح فيلم «المصلحة» حيث يقوم أحمد عز ببطولة الفيلمين مما يؤثر بالسلب على إيرادات كل منهما إذا ما تم طرحهما فى وقت واحد. الفيلم بطولة أحمد عز وشريف منير وصلاح عبدالله ومى كساب تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.