الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زين: العنف مرفوض.. واحتقان الأندية وراء الحادث




أكد المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية انه ومجلس إدارة اللجنة يرفضون وبشدة ما حدث خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة لإعلان لائحة النظام الأساسى للإدارة الرياضة المصرية فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ما حدث غير لائق ويؤثر على المظهر العام للرياضة المصرية بالخارج.
 
وأضاف زين: لا نستطيع اتهام مجموعة معينة أو أشخاص بعينهم فيما حدث نظرا لوجود حالة إحتقان شديدة داخل كل أندية مصر تجاه اللائحة التى ستفرض عليهم وهو أمر مرفوض فبعد ثورة 25 يناير يجب أن تكون هناك ديمقراطية وتعظيم لدور الشعب والشعب هنا فى الرياضة يعنى الجمعيات العمومية للأندية ، فقد ولى زمن صدور اللائحة من جهة واحدة او لجنة.. فنحن الآن فى زمن تعظيم دور الجمعيات العمومية وليس لائحة تفرض وكان لابد من عمل استطلاع رأى للجمعيات العمومية لجميع أندية مصر قبل صدور اللائحة لتفادى ما حدث.
 
ويؤكد زين أنه يكن كل الاحترام والتقدير للعامرى فاروق وزير الرياضة  ولا يرضيه ما حدث له حتى مع كونه متحفظا على فرض اللائحة على الأندية  وحمل زين مسئولى الأمن بوزارة الرياضة مسئولية ما حدث إذ كان لزاما عليهم الاتصال بجميع الجهات الأمنية والتنسيق معها لحماية الوزير ومؤتمره ولكن ما حدث يؤكد انه لم يكن هناك تنسيق أمنى بالدرجة الكافية.