السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مى نور الشريف: أتمنى أن يكون الرئيس القادم مثل عبدالناصر




استطاعت الفنانة الشابة مى نور الشريف أن تخطو خطوات سريعة فى مشوارها الفنى باشتراكها مع والدها فى مسلسل الدالى بأجزائه الثلاثة، بينما تستعد لمشاركته من جديد فى مسلسل «عرفة البحر» إلى جانب مشاركة إلهام شاهين فى مسلسل «قضية معالى الوزيرة» خلال شهر رمضان المقبل.

 
«روزاليوسف» سألتها عن دور والدها فى دخولها للوسط الفنى، ومتى تعمل مع والدتها بوسى، بخلاف كواليس عملها فى «عرفة البحر» و«قضية معالى الوزيرة» وأشياء أخرى تعرفونها فى هذا الحوار:
 
■ ما الدور الذى تجسده مى نور الشريف فى مسلسل «عرفة البحر»؟
 
- أجسد شخصية «تقى» إحدى بنات «عرفة» فى المسلسل، التى تقيم فى الإسكندرية مع والدتها ثم تقرر الذهاب إلى بيت أبيها فى العزبة بعد وفاة أمها، حيث إن والدها «عرفة» لديه أكثر من زوجة وأكثر من بنت من باقى الزوجات، وتتوالى الأحداث.
 
■ هل والدك هو الذى ساعدك فى المشاركة بهذا العمل؟
 
 - لا لأننى أتعامل الآن كممثلة محترفة، والعمل ككل أعجبنى، ووجود والدى فى العمل فخر لى لكنه لم يفرضنى عليه، فالعمل يرصد كمية كبرى من المشكلات الاجتماعية ويحاول حلها، كما يرصد شكل الحياة بعد الثورة، لكنه فى الوقت نفسه بعيد عن الأفكار السياسية حيث يرصد بعض الأحداث من منظور اجتماعى .
 
■ قيل إن العمل يتناول مشكلة الفتنة الطائفية فهل هذا صحيح ؟
 
- العمل يتعرض بين أحداثه لمشكلة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين، ولكنها تأتى كقضية فرعية ضمن القضايا المهمة التى يتعرض لها المسلسل فالمسلسل يتناول بصفة رئيسية الصراع النفسى بين الإنسان ونفسه، والمشكلات التى تواجهه فى الحياة من فقر ومرض وجهل بجانب الصراع بين الخير والشر من خلال الشريف وعائلة أحمد بدير، بجانب مناقشة التخاريف والموروثات القديمة .
 
 ■ تشاركين أيضا فى رمضان بمسلسل «قضية معالى الوزيرة» فما الشخصية التى تجسدينها فى العمل؟
 
- أجسد فى العمل ابنة الفنانة إلهام شاهين، وهى مهندسة ديكور غير رومانسية بالمرة، ولا تشعر بأى ألفة ناحية خطيبها، لكنها من ناحية أخرى تقوم بدور الفتاة الواعظة التى تعطى تحذيرات لصديقاتها فى علاقتهن العاطفية.
 
■ بعيداً عن الفن.. ما رأيك فى الحكم الصادر بحبس الفنان عادل إمام بتهمة الإساءة للدين الإسلامى؟
 
- حزينة للغاية وأرى أن الحكم بأثر رجعى على بعض الأعمال فى السينما هو قمة التخلف، بجانب أن الفنان عادل امام لم يتكلم على الاسلام بقدر ما تكلم على قضية الجماعات الاسلامية فى ذلك الوقت، ولا أعتقد أن هناك شخصًا سويآ يقتنع أن الارهاب يمثل الاسلام، كما أن كل الاعمال التى قدمها عادل إمام سواء «الارهابى» أو «طيور الظلام» أو «الارهاب والكباب» كلها كانت تتحدث عن قضايا واقعية فى ذلك التوقيت.
 
■ البعض قال إن عادل امام شوه صورة المسلمين فى ذلك التوقيت ؟
 
- لم أشاهد عملا لعادل امام فيه تشويه لصورة المسلمين، وما كان يحدث فى فترة التسعينيات ليس له علاقة بالاسلام بقدر ما كان له علاقة بالتطرف والتشدد والقيام بقتل الأبرياء باسم الدين، بجانب تأثير ذلك على اقتصاد البلد والقضاء على السياحة، وأنا شخصيا كنت فى «دهب» أيام التفجيرات التى وقعت بها وربنا ستر ولم أصب بأى ضرر.
 
■ ما رأيك فى أداء مجلس الشعب المصرى فى الفترة السابقة ؟
 
- أداء سىء للغاية، فمجلس الشعب المصرى تحول من مجلس يهتم بالقرارات التى تهم حال البلد إلى مجلس ينظر فقط إلى القضايا البسيطة، وحرام بجد عليهم اللى عملوه فينا وخلوا الناس تتريق على الدين، ويعنى إيه على سبيل المثال نائب يطالب بإلغاء اللغة الإنجليزية وأقول لكل نائب يتحدث باسم الدين لو إنت عايز تطبق شرع الله بجد مكنتش عملت كده، لأنهم يريدون منا أن نعود إلى عصور الجهل مرة أخرى، وأن نقدم القرابين، وأنا هنا لا أقصد الإساءة إلى جماعة الإخوان المسلمين لأن هناك فرقًا بين الإخوان والجماعات الاسلامية، والإخوان بجد فيهم ناس فاهمة جدا ومعتدلين للغاية.
 
■ هل أنتِ ناصرية مثل والدك الفنان نور الشريف ؟
 
- أنا لست ناصرية، ولكنى أحب الرئيس عبدالناصر جدا ونفسى أن يكون رئيس مصر القادم مثل عبدالناصر .
 
■ هل ستقومين بترشيح حمدين صباحى باعتباره ناصريًا؟
 
- لم أتخذ القرار حتى الآن، حيث مازلت أحاول أن أفهم وأدرس برامج معظم المرشحين، لذا حضرت مؤتمرًا انتخابيًا للفريق أحمد شفيق، وسأحاول الفترة المقبلة أن أحضر مؤتمرًا للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وعمرو موسى حتى أطلع على كل برامج المرشحين .
 
■ اذا انتقلنا الى حياتك الشخصية لماذا لم ترتبط مى حتى الآن وهل الفن أبعدك عن حياتك الخاصة ؟
 
- لم أقابل الشخص الذى يفهمنى حتى الآن وأنتظر أن يأتى الشخص الذى يتفهمنى ويتفهم طبيعة عملى والفن نهائيا لم يبعدنى ولكننى حتى الآن لم أقابل هذا الشخص الذى سيسعدنى.