الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المتمردون في المحافظات بالطوابير




 
 
شهدت تحركات مبادرة «تمرد» تزايدا ملحوظا فى القاهرة والمحافظات حيث أعلن حزب الوفد فتح جميع المقار التابعة له على مستوى الجمهورية أمام أعضاء الحركة بسبب التضييقات التى يلاحقونها من جانب عناصر جماعة الإخوان.
من جانبها أعلنت أمانة العمل الجماهيرى بحزب الدستور عزمها تقديم كل أشكال المساندة الممكنة للمحكمة التى تستهدف جمع 15 مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس مرسى وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.. ميدانيا اخترقت الحملة الأسواق الشعبية بالمحافظات حيث لاقت قبولا وترحيبا كبيرا من المواطنين.
شحاتة إبراهيم المتحدث الإعلامى باسم «تمرد بالفيوم» أكد أن عدد الموقعين على استمارات سحب الثقة من الرئيس مرسى وصل إلى 21 ألف مواطن بعد انضمام العديد من الشباب للحملة التى تقوم حاليا بجمع التوقيعات من المدن والقرى والنجوع.
وأشار إبراهيم إلى أنه تم الحصول على توقيعات أكثر من ألف مواطن خلال ساعتين بمنطقة سواقى الهدير الشهيرة بالفيوم.
اللافت أن عمرو عابدين عبدالمقصود حاصل على بكالوريوس أصر على التوقيع على استمارة سحب الثقة من مرسى بـ«البصمة» تأكيدا لرفضه استمرار الرئيس الحالى فى الحكم بسبب ما لمسه من ظلم عندما تقدم لوظيفة أعلن عنها فى إحدى شركات البترول وفوجئ باختيار التابعين لجماعة الإخوان المسلمين، فى سياق آخر شهدت مدينة إطسا اشتباكات بالأيدى بين شباب الحملة وأعضاء فى حزب الحرية والعدالة.
أما فى الغربية أعلن ضياء جاد أحد منسقى الحملة أن عدد التوقيعات وصل حتى مساء أمس الأول 300 ألف توقيع.
وفى المنوفية قال محمد أبوستيت منسق الحملة إن التوقيعات وصلت 210 آلاف توقيع بجميع قرى ومراكز المحافظة.
ولفت أبوستيت إلى أن الحملة تتعرض لمضايقات كثيرة من أعضاء جماعة الإخوان.
وفى السويس واصلت حملة «تمرد» زحفها فى شوارع السويس لليوم الثانى عشر على التوالى ليتعدى عدد الاستمارات الـ 15 ألف توقيع لسحب الثقة من رئيس الجمهورية.