الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار ثقافية





يقام حاليا بقاعة إيزيس بمتحف محمود مختار معرض الفنانة مرفت شاذلى، المعرض يحمل عنوان ( من وحى المشاعر) وفيه تعرض الفنانة مرفت شاذلى مجموعة من أحدث لوحاتها التى تكمل من خلالها رؤيتها التشكيلية للدمج بين التراث النوبى والمعاضر مغلف بمنطق إنسانى ويستمر المعرض حتى 8 يونيو.
أسس الشاعر هشام الصباحى موقعا على الانترنت تحت عنوان «كتاب الشعر»، يتيح قراءة النصوص المتاحة على الشبكة العنكبوتية أو التى يمكنه الحصول عليها من أصحابها.
ويقول الصباحى: إن الهدف الأهم هو أن يكون الموقع معجم شعراء على الإنترنت مع التركيز بشكل محدد على الحركة الشعرية المصرية الآنية كاملة خاصة أن الحركة المصرية غير منتشرة على الانترنت ولم تعد فى صدارة المشهد العربى بسبب أن الكثير من الشعراء المصريين لا يهتمون بالإنترنت والعمل عليه.
 



 
 
صدر كتاب «الموت المتخيل فى شعر أدونيس» للشاعر والناقد المغربى عبد السلام المساوى، عن دار النايا السورية فى 216 صفحة، ويبين الكتاب انفعال أدونيس فى قصائده، بأساطير الشعوب، بما أضفاه عليها من أبعاد دلالية عميقة، تحتم الإقرار بقدرته الجبارة على إعادة صياغة هذه الأساطير وتوطينها باقتدار فى لحمة شعره.

 
تعقد ورشة الزيتون الادبية ندوة لمناقشة المجموعة القصصية " فى مستوى النظر" للروائى والقاص منتصر القفاش فى السابعة مساء بعد غد الاثنين . يناقش المجموعة الصادرة عن دار" التنوير" الدكتور حسين حمودة ، أستاذ النقد الادبى بجامعة القاهرة ، والدكتور هيثم الحاج على، استاذ النقد الادبى بجامعة حلوان ،والروائى والقاص الدكتور محمد إبراهيم طه، ويدير الندوة هشام اصلان.