الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشريد 130 أسرة تصدعت عقاراتهم فجأة بسبب مافيا الآثار والبناء المخالف بالإسكندرية




تشرد أكثر من 130 أسرة فى أسبوعين بالإسكندرية نتيجة تصدع عقاراتهم 6 بسبب جشع مافيا الآثار أو مافيا البناء المخالف وكل ذلك فى الوقت التى أعلن فيه مسئولو المحافظة أنهم ليس لديهم أى مكان لتسكين هذه الأسرة وهو ما دفع الأسر أكثر من مرة لقطع طريق الترام لعل المسئولين يتحركون.
 
فهوس البحث عن الآثار تسبب فى تصدع عدة عقارات فى الإسكندرية وتبلغ لقسم شرطة كرموز قيام بعض الأشخاص.. بالتنقيب عن آثار بالعقار رقم 35 شارع القطبى وتبين أن العقار مكون من طابقين ووجود حفرة أسفل السلم بمدخل العقار بمساحة 2 متر مربع  وعمق  15 متر ووجود تصدعات بالعقار محل البلاغ والعقارات المجاورة أرقام  « 33- 34- 36- 37» والعقار رقم 45  شارع المازنى وتم ضبط أحمد سن 29 عاطل .. مقيم بذات العقار.. وبحوزته جوال بداخله بعض الأوانى الفخارية  «يشتبه أن تكون أثرية وأقر بقيامه  بالاشتراك مع آخرين بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار تم إخطار عمليات المحافظه وحى غرب».
 
كما تم تشريد نحو 60 أسرة بمنطقة العطارين عقب تصدع وإنهيار 7 عقارات تم إخلاؤها بمنطقة العطارين وقاموا بقطع طريق الترام ونام الأهالى أمام الترام لحين جعل أى مسئول يتحرك وكان 7 عقارات بشارع الرافعى بالعطارين قد فوجئوا بتصدع عقاراتهم بسبب إقامة عمارات جديدة بدون تراخيص فى الشارع والصرف الصحى حيث تسبب العقارات الجديدة بحدوث انهيار أرضى فى المنطقة وتبلغ لقسم شرطة العطارين.. بسقوط أجزاء من العقارات المتضررة.. تم إخطار عمليات المحافظة وحى وسط. ومرفق المياه وهيئة الصرف الصحى. وشركة الكهرباء.. أشار مهندس الحى بإخلاء العقارات من السكان دون المنقولات.. لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.