الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




يفتتح يوم الأحد المقبل بالمعهد الدبلوماسى التابع لوزارة الخارجية الدورة التدريبية الخاصة بزوجات الدبلوماسيين بالخارج، وذلك بحضور حرم وزير الخارجية.

 
وتمتد هذه الدورة إلى أسبوعين، وتشهد محاضرات حول سياسة مصر الخارجية وتاريخ مصر وأهم ملامح الثقافة والفنون المصرية.
 
جدير بالذكر أن هذه الدورة مخصصة لزوجات الدبلوماسيين المرشحين للنقل كرؤساء لبعثات مصر فى الخارج، وأيضا للأعضاء الذين شملتهم حركة التنقلات الأخيرة.
 
 
نفى وزير الطيران المدنى ما نشر  عبر أحد المواقع الإلكترونية من أن زوجته قد خالفت بروتوكول سفر زوجات الشخصيات الرسمية عند سفرها للخارج موضحاً أنه سبق وأكد أن صالات السفر الرسمية قد أعيد توزيعها، بحيث تصبح الصالة الحكومية بديلاً عن صالة  (27).
 
شدد وزير الطيران المدنى أن الخبر الذى نشر بالموقع الإلكترونى قد أغفل أن زوجته كانت بصحبته كما أنها قد سافرت على كرسى متحرك واحتاجت إلى رعاية طبية خاصة لنقلها.
 
 
أكد محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك، على أنه تم تخصيص 25 مليون جنيه لدعم المجال الصحى بالمحافظة، فى صورة أجهزة لرفع كفاءة المستشفيات المركزية خلال الأربعة شهور الماضية.
 
وقال كشك  «تم وضع خطة لرفع كفاءة الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بحيث تكون هناك وحدة صحية على مستوى مقبول لخدمة المواطنين..لافتًا إلى وجود بعض المشكلات التى تواجه المحافظة فى مجالات الصحة والتعليم والإسكان.. مؤكدًا أنه جار حل هذه المشكلات بشكل جذرى».
 
 
 
أصبحت الأميرة «كارولين» أميرة موناكو جدة لاول مرة بعد أن أنجب ابنها الكبير «اندريا كازيراجى» من صديقته «تاتيانا سانو» بابنه الاول الذى أطلق عليه اسم «ساشا».
 
ويأتى المولود الجديد فى المرتبة الثانية بعد والده وجدته فى تولى عرش الامارة.
 
 
أشارت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية فى نسختها الإنجليزية إلى أن إسرائيل تحتل أعلى نسبة فقر بين دول العالم المتقدم وفقاً لما نشره تقرير منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية «oecd» وهى المنظمة التى تضم 33 دولة، وكشف التقرير النقاب عن أن نسبة الفقر فى إسرائيل بلغت 21٪.
 
وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل احتلت المركز الخامس بالنسبة للدول التى تتسع بها الهوة بين الأغنياء والفقراء.
 
 
اقام محامى  الفنان نور الشريف دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للامور المستعجلة  طالب فيها  بالغاء  ورفع الحجز على أموال الفنان نور الشريف  التى لدى بنك  اتش اس بى سى.
 
 واضافت الدعوى ان شركة كينج توت ادعت انها تدين نور الشريف  وقامت بتوقيع حجز تنفيذيا  على اموال  نور الشريف التى لدى بنك اتش اس بى سى لحين تسديد الدين الذى عليه للشركة.
 
 
أعلن الدكتور محمد سليمان؛ القائم بأعمال مدير متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، أن قسم الكيمياء والضبط البيئى التابع لإدارة المتحف قد انتهى من عمل فحص عينى دقيق بواسطة كل المتخصِّصين بالقسم لجميع المخطوطات الأصلية الموجودة بقاعة الإطلاع ومتحف المخطوطات وعددها (4506) مخطوطات أصلية، وذلك لتشخيص حالتها من حيث التلف الخارجى والداخلي، ولتحديد أولويات الحفظ والمعالجة، وتطبيقاً لمبدأ الحفظ الوقائي.