صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أبوالعلا ماضي: «أخونة الدولة» حق للرئيس!

19 مايو 2013

كتب : جمالات الدمنهوري




جدد المهندس أبوالعلا ماضي، رئيس حزب الوسط تأكيده علي أن حزبه ليس مواليا للسلطة الحاكمة، بل بديل عنها، مشيراً إلي تعرضه لحملة ابتزاز إعلامية من أجل دفعه لمعارضة الرئيس محمد مرسي، بأي صورة.

وأضاف ماضي في المؤتمر الذي عقده مساء أمس الأول بحزب الوسط في دمنهور، أنه لابد من استكمال الرئيس لمدته الرئاسية، من أجل تحقيق أهداف الثورة ومواجهة تيارات الثورة المضادة.

وعن هجومه علي مؤسسة القضاء، أكد «ماضي» أنه لابد من استقلال القضاء بشكل حقيقي، لافتاً إلي شروعه في تقديم مشروع قانون يجرم تعيين وكلاء النيابة والمستشارين بالمحسوبية والوساطة، يأتي لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح رئيس الوسط أن حملة «تمرد» التي تسعي لسحب الثقة من الرئيس لن تحقق شيئا علي الإطلاق، وليس لها أي أثر قانوني، وكان من الأولي أن يركز نشطاء تلك الحملة علي صندوق الانتخابات البرلمانية المقبلة، لأنه الطريق الشرعي الوحيد لتداول السلطة.

وحول العلاقات مع إيران والمساهمة في نشر المذهب الشيعي في مصر، أكد ماضي أن هذه القضية هي أكذوبة كبري، وتمثل إهانة واستخفافا بجميع المصريين، مشيراً إلي أن العلاقات بين الدول لا تبني علي الأيديولوجيات المختلفة، وإنما تبني علي المصالح.

وحول ما يسمي بأخونة الدولة أكد ماضي أنه من حق الرئيس أن يستعين بمناصريه، وتعيينهم في المناصب السياسية، وهذا ليس بغريب علي الدول الديمقراطية، مستشهداً بالرئيس الأمريكي الذي غير 34 ألف منصب سياسي عقب توليه سدة الحكم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss