صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القوي الثورية تستعد لحصار «الاتحادية»

19 مايو 2013



كتبت ـ داليا طه وإبراهيم جاد وأماني حسين ونادية شابور وعلي بدر

بدأت الحركات الشبابية والأحزاب السياسية الاستعداد لمليونية 30 يونيو أمام قصر الاتحادية للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ودع تكتل القوي الثورية المشكل من حزب 6 إبريل ومنظمة شباب حزب الجبهة الديمقراطية وحزب المساواة والتنمية واتحاد شباب الثورة وحزب العدل واتحاد شباب ماسبيرو وائتلاف ثوار مصر لمؤتمر صحفي اليوم بمقر حزب الجبهة للإعلان عن الدعوة لـ30 يونيو والإعلان عن فعاليات المليونية وإجراءات تأمينها أثناء الزحف إلي الاتحادية.

وقال هيثم الشواف المنسق العام لتحالف القوي الثورية إن الحشد للمليونية يتمثل في مشاركة حزب «الكنبة» في الحملات الشعبية في مختلف المناطق العشوائية من خلال حملات «تمرد، هنحررهم، بلدنا حقنا» وهي الطريقة الأمثل لتحقيق الهدف العام من التظاهرات وتوصيل رسالة عامة بانتهاء حكم الاخوان.

كانت جمعة «العودة للميدان» قد انتهت مساء امس الاول وذلك بعد أن انهت المنصة الرئيسية الفاعليات، وقام المتواجدون بفك المنصة وانسحب عدد من القوي السياسية، والحركات الثورية معلنة انهاء مشاركتها في ميدان التحرير.

علي جانب آخر اهتمت الصحف العالمية بالتظاهرات التي نظمها عدد من القوي السياسية المعارضة لسياسة جماعة الإخوان المسلمين أمس الأول، وأشارت صحيفة الجارديان الي أن هذه التظاهرات التي كان شعارها «الاخوان جوعونا» ما هي الا بروفة غير دموية لثورة جياع قادمة نتيجة للتدهور الاقتصادي والأمني الذي تمر به البلاد.

وأوضحت صحيفة لوس انجلوس تايمز أن الإخوان يواجهون موجة غضب شعبي غير عادية ومع ذلك تعجز القوي المعارضة عن استغلالها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss