صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«فشل المساعي» يؤدي إلي «مواجهة حتمية» في سيناء

19 مايو 2013



كتب - د.فاطمة سيد أحمد وأيمن عبدالمجيد وأحمد قنديل وإسلام عبدالكريم

 

أعلن المجلس العسكري انعقاده الدائم لبحث قضية اختطاف الجنود في سيناء، حيث استعدت هيئة العمليات للقيام بعملية عسكرية محدودة إلا أنها تنتظر صدور «أمر القتال» من القائد الأعلي للقوات المسلحة، وذلك في حال فشل مساعي الافراج عن الجنود.

علي جانب آخر أكد اللواء سيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس محمد مرسي لمتابعة أزمة الجنود المختطفين، والجهود المبذولة من أجل اطلاق سراحهم.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية أثناء تفقده لجان امتحانات الابتدائية والاعدادية بالعريش إن الرئيس حريص علي سلامة الجنود واطلاق سراحهم في أسرع وقت .. مع استخدام ضبط النفس، ودون اراقة الدماء وبالطرق السلمية.

وأكد المحافظ أن جهود البحث مستمرة وعلي مستوي جميع أجهزة المحافظة من أجل اقناع الخاطفين باطلاق سراح الجنود.. باعتبارهم عيون مصر الساهرة والذين يقومون بحماية الوطن وسلامة أراضيه.. مشيرا إلي التنسيق والتعاون مع مشايخ وعواقل القبائل من أجل إنهاء أزمة الجنود المختطفين.

ولفت المحافظ الي أن المفاوضات جارية بتدخل من رموز وقيادات طبيعية في سيناء بمعاونة الأجهزة الأمنية في اقناع الخاطفين باطلاق سراح الجنود المختطفين.. معربا عن أمله في أن تنتهي الأزمة في أسرع وقت وعودة الجنود الي وحداتهم.

فيما أكد الشيخ إبراهيم عليان الامين العام لجمعية شيوخ القبائل السيناوية، إن زعامات القبائل يمدون أيديهم لأجهزة الدولة لتحرير الجنود المختطفين، لكن القضية في النهاية تقع علي كاهل المؤسسات الأمنية وتمس هيبة الدولة.

وأضاف أبوعليان: حل الملف الأمني في سيناء يبدأ بالعفو الكامل عن السجناء من أهالي سيناء بعد إعادة محاكمات وانهاء الملاحقات للمطلوبين وذلك لصالح الأمن القومي المصري، مضيفاً: سيناء أمام تركة كبيرة تركها النظام السابق الذي «ودي سيناء في داهية بفشله» والنظام الحالي فاشل في وضع حلول وتطبيقها علي أرض الواقع.

وبعيدًا عن ردود الأفعال المصرية، كشف مصدر فلسطيني مقرب من حركة حماس عن اتصال هاتفي من إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة مع الرئيس مرسي تناولا فيها سبل إعادة فتح معبر رفح وعودة العالقين سواء مواطنين أو نوابا ومسئولين.

 يأتي ذلك فيما دعت حماس السلطات المصرية لإعادة فتح معبر رفح البري وأن إغلاقه عمل غير مبرر يضر بمئات المرضي وذوي الاحتياجات الخاصة ورفضت الحركة الاتهامات الموجهة لقطاع غزة باختطاف الجنود المصريين في سيناء يوم الخميس الماضي.

ومن جانبها اهتمت الصحافة الإسرائيلية بواقعة اختطاف الجنود المصريين. إذ قالت الإذاعة العبرية أن الخاطفين من العناصر الجهادية وليسوا من أقارب المساجين، وفقًا لما أوضحه عدد من المصادر الأمنية في مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف

Facebook twitter rss