الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار متنوعة




أكد الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار أن علاقة وزارة الآثار بالشيعة قديمة وشديدة القرب منذ الثمانينيات، خاصة طائفة البهرة التى ساهمت فى ترميم جامع الحاكم بأمر الله، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص على التعاون مع جميع دول العالم المختلفة بما يحقق المصلحة المشتركة.. وأوضح عيسى فى تصريح له أنه لا يسمح لهم مطلقا بالتدخل فى قواعد العمل أو إملاء أى أفكار خاصة بهم، مؤكدا أنهم إذا مارسوا أى طقوس معينة فهى مسئولية وزارة الأوقاف.
 
 
 
تحت شعار «القيادة الآمنة لحياة آمنة» توقع إحدي شركات الأغذية والمشروبات والمركز المصرى للقيادة الآمنة بعد غد الأربعاء بمقر المركز المصرى للقيادة الآمنة بمدينة 15 مايو بحلوان بروتوكول تعاون تحت رعاية وزارة السياحة من أجل الإسهام فى الحد من العدد الإجمالى لحوادث الطرق فى مصر.. ويعد المركز المصرى للقيادة الآمنة هو أكبر وأحدث مركز تدريب قيادة آمنة فى الشرق الأوسط وأفريقيا والذى قام بإنشائه  الاتحاد المصري للغرف السياحية.
 
 
اختارت مكتبة الإسكندرية الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية لعضوية مجلس إدارة مركز الفنون التابع للمكتبة وذلك بترشيح من مجلسه الاستشارى تقديراً للمكانة الفنية التى تتمتع بها وتقديراً لشخصها الكريم.. وأعربت الدكتور إيناس عبدالدايم فى تصريح لها أمس عن سعادتها بهذا الاختيار، مؤكدةً استمرارها فى بذل المزيد من الجهد لخدمة الوطن وسعيها من خلال منصبها كرئيس لدار الأوبرا المصرية وعضو مجلس إدارة مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية لنشر الفنون الجادة والهادفة باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من صور الحضارة الإنسانية.
 
 
 
ناشد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى المزارعين الالتزام الوطنى بمساحات الأرز المقررة حتى يمكن تفادى الوقوع تحت طائلة القانون، ومن ناحية أخرى المحافظة على الثروة القومية المائية لمصر.كما أهاب الوزير فى تصريح له أمس بالمواطنين عدم رى المساحات غير المقررة بالتعدى على المجارى المائية والالتزام بزراعة الأراضى الواقعه ضمن خطة التوسع المتفق عليها.
 
 
 
أصدر إقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة الكاتب المسرحى محمد عبدالحافظ ناصف العداد الرابع من سلسلة الآباء «الشهاوى بين ثورتين.. الشعر والحب» للشاعر الكبير محمد محمد الشهاوى وذلك تحت رعاية الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.. ويتضمن الكتاب دراسات وشهادات لعدد من الكتاب والأدباء والباحثين.
 
 
يعقد صالون الجراح الثقافى برئاسة د. جمال مصطفى سعيد أستاذ الجراحة والأورام بكلية طب قصر العينى ندوة ثقافية الخميس المقبل - وهى اللقاء الخامس للصالون - بعنوان (الماء والحياة) يتحدث فيها د. جمال مصطفى سعيد عن الماء وجسم الإنسان، كما يتحدث أ.د. مغاورى شحاتة دياب أستاذ المياه ورئيس جامعة المنوفية الأسبق عن المصادر المائية بمصر وتعددها.
 
 
نفى الفنان هانى شاكر ما تردد مؤخرا من شائعات عن عودته لإقامة حفل امستردام من جديد بعد الأزمة التى حدثت مع متعهد الحفلات الذى تولى إقامة هذا الحفل، حيث كان شاكر قد تعرض لأزمة صحية بامستردام نقل على أثرها إلى المستشفى بسبب مشادة كلامية بينه وبين متعهد الحفل وبالتالى اعتذر شاكر عن إقامة الحفل وعاد إلى القاهرة.