الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إضراب عمال كابو للغزل لليوم الثاني عشر للمطالبة بالحوافز والعلاوات




كتب ـ إبراهيم جاب الله ـ علاء الدين ظاهر هند نجيب ـ سيد دويدار

داخل اضراب عمال شركة «كابو» للغزل والنسيج يومه الثاني عشر داخل مقرات الشركة، وذلك احتجاجًا علي تعسف رئيس مجلس إدارة الشركة عمرو الشرنوبي في الاستجابة لمطالبهم.
والتي تمثلت مطالبهم في ضرورة حافز الإثابة 220 جنيه أسوة بجميع شركات الغزل والنسيج وصرف حافز التطوير 50 جنيه وإضافة 30٪ علي الأساسي وليس علي العلاوة الخاصة كما هي منذ 2008، وكذلك تطبيق الإصلاح الوظيفي وتعديل المؤهلات المقصورة فقط علي موظفين الجودة واعتماد صرف الإدارة العلاوة الجديدة التي أقرت في عيد العمال وكتابة منشور بذلك، بالإضافة إلي المساواة بين العمل من حيث ساعات العمل.
كما شدد العمال علي ضرورة إعادة تطبيق الـ7 أيام العارضة التي الغتها الإدارة للعمال المعينين من سنة 2003.
من جامعة أخري أعلن عدد كبير من مرممي الآثار وأعضاء اتحاد ترميم آثار مصر تنظيمهم وقفة احتجاجية قد تتحول لاعتصام مفتوح أمام وزارة الآثار غدًا الثلاثاء اعتراضا علي تجاهل وزير الآثار د.أحمد عيسي لمطلبهم بإنشاء قطاع مستقل للترميم وذلك ضمن خطة التطوير وإعادة هيكلة الوزارة التي أعلن عنها عيسي.
وفي سياق متصل أنهي عدد كبير من الأثريين والإداريين وحراس الأمن العاملين بمنطقة آثار السيدة زينب والخليفة الوقفة الاحتجاجية التي نظموها اعتراضا علي بقاء مدير المنطقة رضا مصطفي حيث طالبوا برحيله نظرا لتعسفه معهم.
من جهة أخري تظاهر أمس عدد من عمال المساجد بمنطقة أوسيم أمام ديوان عام وزارة الأوقاف للمطالبة بحقوقهم والحصول علي رواتبهم التي توقفت منذ نحو شهر ورفضت الوزارة منحهم أي اثبات لانتسابهم للوزارة علي حد قولهم عند استخراج بطاقات الرقم القومي مطالبين في وقفتهم الصامته بالإفصاح عن حقيقة اعتزام الوزارة فصلهم.