السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: أجهزه سريه لاكتشاف موجات الهواتف بإمتحانات الثانوية





كشف د.رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الوزاره أعدت خطه متكامله للقضاء علي الغش بالمحمول خلال الامتحانات موضحا أن الهدف هو وضع الحلول من الآن وقبل وقوع المشكلات نفسها.

وأشار مسعد أن أول بند وضعته الوزاره هو تعديل القرار الوزاري الخاص بعقوبات الغش لينص علي أن حيازة المحمول جريمه واستخدامه في الغش جريمة أخري تؤديان إلي حرمان الطالب من الامتحان لافتا إلي أن الوزارة استبعدت جميع المدارس التي حدثت فيها حالات الغش العام الماضي من ان تكون لجان امتحان هذا العام كذلك تم اعفاء جميع رؤساء اللجان والملاحظين التي حدثت داخل لجانهم حالات الغش  خلال العام الماضي.
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة أن أرقام الجلوس مكتوب عليها تحذير «ممنوع اصطحاب الهاتف» وقانون العقوبات حتي يتم إعلام كل طالب بمخاطر احضار المحمول إلي اللجنه لافتا إلي أنه تم انتقاء رؤساء اللجان بدقه حتي يستطيعوا التعامل مع هذه الحالات بسرعه بالاضافه إلي تدريبهم علي اكتشاف طرق الغش داخل اللجان.
وكشف مسعد أن الوزارة تعاقدت مع جهه أمنيه لتوريد أجهزه كشف عن المحمول موضحا أن كل ما يختص بطريقه عمل هذه الأجهزه سري حتي لا يعلم الغشاشين أن هناك إداه رصد معينه وتكشفهم بسهوله.
وقال إن هناك تعاونا مع وزاره الاتصالات لتكوين فرق لمتابعة الغش علي مواقع التويتر والتي يرسل الطلاب الاجابات عليها من داخل اللجان ومعرفة مصدر الارسال لافتا إلي أن هناك غرفة عمليات في كل مديرية للتعامل مع الازمات بسرعه ومتصلة بالغرفة الرئيسية.
وعلمت «روزاليوسف» أن هذه الفرق ستخترق المواقع وترسل اجابات غير صحيحة إلي هذه المواقع لتكون وسيلة للكشف عن المستخدمين لها.