صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الاتحاد الدولي للقضاة ينذر مصر

20 مايو 2013

كتب : ايمن غازى




تطور جديد  تشهده العلاقة بين المؤسسة القضائية والسلطة التنفيذية ومجلس الشوري بشأن ايجاد حلول واضحة وجذرية لأزمة التعديات المتكررة علي قانون السلطة القضائية لأحكام القضائية.

حيث يحضر اليوم رئيس الاتحاد الدولي للقضاة ليشارك في المؤتمر الذي دعا إليه من جانب قضاة  مصر لبحث التعدي علي السلطة القضائية خلال الفترة الأخيرة إذ طلب رئيس الاتحاد من نادي القضاة إعداد قائمة تشمل مجمل الخروقات التي تمت من جانب السلطة التنفيذية علي نظيرتها القضائية، علي رأسها قرار الرئيس محمد مرسي بعودة مجلس الشعب ثم الجدل القانوني الذي دار حوله خلال الفترة الماضية.. إضافة إلي حصار المحكمة الدستورية العليا وتعديل الدستور الذي قضي بتقليص أعضائها.. ليتم بموجبه الإطاحة بثلاثة قضاة لهم رصيد دولي.. ثم مشروع القانون الداعي إلي تخفيض سن تقاعد القضاة الذي قدمه حزب الوسط نيابة عن جماعة الإخوان المسلمين.

كشفت مصادر قضائية لـ«روزاليوسف» عن أن الاتحاد الدولي لاستقلال القضاء يبدأ في اتخاذ خطوات عملية تبدأ بإنذار الدولة المصرية بعدم التعدي علي السلطة القضائية.. إضافة إلي تقديم طلب رسمي للحكومة بضرورة العدول عن الاستمرار في نظر مشروعات القوانين التي تحجم من دور المؤسسة القضائية.

ومن المتوقع أن تتم دراسة وضعية المرأة داخل المؤسسة القضائية علي خلفية الإطاحة بالمستشارة تهاني الجبالي من المحكمة الدستورية العليا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss