الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد كامل عمرو: مصر ستظل منارة للاعتدال والإسلام المستنير




 أكد وزير الخارجية المصرى محمد عمرو أمس أن مصر ستظل منارة الاعتدال والإسلام المستنير فى المنطقة.
 
 
وقال الوزير عمرو: إنه أيا كان النظام السياسى الذى سيحكم البلاد، بعد وضع الدستور، فإن مصر ستظل منبرا للوسطية لأن هذه هى طبيعة الشعب المصرى التى تمسك بها عبر العصور.
 
وذكر بيان للخارجية أن ذلك جاء خلال استقبال وزير الخارجية لوفد من لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان الفنلندى، برئاسة تيمو سوينى رئيس اللجنة.
 
وصرح المتحدث الرسمى باسم الخارجية عمرو رشدى بأن الوزير عمرو عرض أثناء اللقاء ملامح المرحلة الانتقالية ومسيرة العملية السلمية فى البلاد، وبخاصة الاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات الرئاسية نهاية الشهر الحالي»، مشيرا إلى أن استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية على البلاد يثبت ثقة المجتمع الدولى فى قدرة مصر على الوفاء باستحقاقات المرحلة وبناء دولة حديثة.
 
وتناول اللقاء أيضا الأوضاع فى سورية والأراضى الفلسطينية والموقف بين السودان وجنوب السودان، وعرض وزير الخارجية رؤية مصر لحل الأزمة السورية، وهى الرؤية التى تبنتها لاحقا كل من الجامعة العربية والأمم المتحدة.
 
وأشار المتحدث إلى أن وزير الخارجية عرض أيضا جهود مصر لتهدئة الأوضاع بين السودان وجنوب السودان واقناع الطرفين بالعودة إلى مائدة المفاوضات، كما تناول جهود مصر لعقد مؤتمر حول إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووى وباقى أسلحة الدمار الشامل بنهاية العام الحالى.