الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجريف طريق يربط 7 قرى بمدينة بنها






 
اجتمع الدكتور عادل زايد محافظة القليوبية أمس مع مجموعة من أهالى قرى شبرا شهاب والحوالة والمنيرة وكفر عليم والصالحية والسيفا والشرفا التابعة لمدينة القناطر الخيرية لمناقشة كيفية إنهاء أزمة قيام احد اعضاء الوطنى المنحل بتجريف طريق على مسافة 1كم والذى يربط هذه القرى بطريق بنها وخط 12 وضمه إلى أرضه الزراعية.
وقال المحافظ لوفد الممثلين الذى ضم عددا من ابناء القرى وعبدالحميد عبدالشافى رئيس مدينة القناطر الخيرية بصدد إعداد ملف عن الطرق حاليا سيتم التنسيق مع مدير الامن بالقليوبية بعد الحصول على قرار من المحامى العام لجنوب القليوبية المستشار محمد عبد الشافى بشأن اصدار قرار الازالة وعلى إثر ذلك توجه الوفد الى مكتب المحامى العام لجنوب القليوبية بشبرا الخيمة لعرض مطالبهم الخاصة باسترداد الطريق الذى تم التهامه من جانب احد اعضاء الحزب الوطنى المنحل.
واكد الوفد ان المسافة التى استولى عليها النائب السابق هى الوصلة الوحيدة التى تربط بين الطريقين القاهرة - بنها"، وتربط قراهم بها.
وأشاروا الى أن هذه المساحة تم نزع ملكيتها منذ كان طريقا زراعيا من أرض هذا النائب منذ 12 عاما، وحصل على تعويض مليون جنيه وتم تسليمها لهيئة الطرق وتم رصفها لتكون رابطا بين خطى 12 و13، ولكنه استغل حالة الانفلات الأمنى وجرف الأسفلت مما دفع الاهالى للتجمهر وغلق الطريق لحين عودة الطريق مرة أخرى.
كان احد اعضاء الحزب الوطنى المنحل ويدعى "أ .ت .ن" ، قد استولى على مسافة كيلو متر مربع من الطريق العام لخط 12، والذى يربط بين اكثر من 7 قرى بطريق بنها وخط 12 وقام بتجريفه باللوادر وضمه الى ارضه.