السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكاف يوافق رسميا علي تأجيل مباراة الأهلي واستاد مالي 48 ساعة




 
 
وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» علي تأجيل لقاء الأهلي واستاد مالي في اياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 48 ساعة لتقام الاثنين المقبل بدلا من السبت في السابعة مساء علي ملعب استاد الكلية الحربية.. كان الأهلي قد تقدم بطلب للكاف لتأجيل المباراة 48 ساعة بسبب تأخر عودة بعثة الفريق من مالي عقب لقاء الذهاب لظروف اجبارية بعد وقوع انقلاب عسكري وإغلاق مطار باماكو وهو ما أدي إلي احتجاز الأهلي داخل فندق الاقامة لمدة أربعة أيام.
وفي هذا السياق أيضا استأنف فريق الكرة بالأهلي تدريباته أمس بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين عقب العودة من مالي صباح الجمعة الماضي والتي استمرت 24 ساعة وشهدت التدريبات عودة حسام غالي للمشاركة في المران البدني وهو ما يعد نوعا من العفو المؤقت من البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني بعد المشادة التي حدثت بينهما وجاء تراجع جوزيه عن قراره بتجميد غالي وحرمانه من المشاركة في التدريبات بعد ضغوط كبيرة من لجنة الكرة وبذل الجهاز المعاون له ومدير الكرة جهودا كبيرة لاقناع البرتغالي بعودة اللاعب للتدريبات من خلال الجلسات المنفردة والجماعية أثناء التواجد في مالي أيضا استغل نجوم الفريق الازمة التي حدثت للفريق لاقناع جوزيه واثنائه عن قراره.. وقال غالي في تصريح لـ«روزاليوسف» أنه سيكون ضمن كتيبة لقاء العودة أما مسألة مشاركته أمام بطل مالي قرار جوزيه.. ورفض اللاعب الدولي فكرة الربط بين العفو عنه مقابل حرمانه من شارة الكابتن حيث أكد أن الحديث عن تجريده من الشارة «فرقعة إعلامية».. وكان حسن حمدي رئيس النادي الأهلي قد تحدث مع جوزيه لإنهاء أزمة اللاعب.
أيضا طالب البرتغالي لاعبيه بإغلاق صفحة الازمات التي واجهها الفريق في مالي والتفكير في لقاء العودة أمام فريق الاستاد.
كما شهدت التدريبات انفراد بيدرو المدرب العام بمحمد شوقي لمعالجة بعض الاخطاء التي ارتكبها اللاعب خلال المباريات الرسمية وخاصة التسليم الخاطئ والسلبي للكرة من لاعب الوسط لباقي زملائه داخل الملعب لاسيما الشق الهجومي.. أيضا بدأ أحمد فتحي أداء برنامج تأهيلي يستمر لمدة عشرة أيام بعد عودته من الإمارات.. وكان طبيب الفريق إيهاب علي قد أكد أن فتحي مازال يعاني من آلام في الركبة.. وأجري الثنائي وائل جمعة وجونيور أشعة وكان قد سبق الاعلان عن غيابهما أمام استاد مالي للاصابة.
ومن جانبه قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن فريقه سيخوض لقاء ودياً استعدادا لبطل مالي وأن التجديد لأحمد السيد سيكون خلال أيام حيث سيعقد جلسة معه للوقوف علي تفاصيل التعاقد، وأشار إلي أن مواجهة اسبانيول الودية ستكون 18 مايو بمشاركة اللاعبين الدوليين.
ومن ناحية أخري يناقش مجلس إدارة الأهلي في اجتماعه المقبل الطلب الذي تقدمت به وكالة الأهرام لجدولة مستحقات النادي الخاصة بعقد الرعاية بسبب الظروف التي تمر بها الرياضة في مصر وتجميد النشاط الكروي وقال محمود علام مدير عام النادي إن اجتماع المجلس المقبل سيكون 15 مايو.
ومن جانبه قال رامي ربيعة مدافع الفريق إنه لن يلحق بالأولمبياد وأنه سيطير إلي ألمانيا بعد شهر ونصف الشهر لمقابلة الطبيب الألماني هارمس والذي سيحدد موعد عودته للتدريبات الجماعية.