الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاستثمار: لن نبيع سهماً واحداً فى أى شركة قطاع عام




قال يحيى حامد وزير الاستثمار:إنه لا يوجد خصخصة، ولن يباع سهم واحد فى أى شركة تابعة لقطاع الأعمال، مؤكداً وجود مجموعات عمل مهمتها الأساسية البحث عن بدائل وإعداد خطة شاملة للنهوض بهذا القطاع الحيوى فى مصر.

توفير جميع صور الدعم الممكن للشركات والعاملين بها، مشدداً على أن حماية العامل المصرى تأتى أولاً.
وأضاف حامد، خلال اجتماعه مع عدد من قيادات عمال شركات الغزل والنسيج، بحضور خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة! إن قطاع الغزل والنسيج يأتى على رأس أولويات العمل بوزارة الاستثمار، مشدداً على أنه لن يقدم أى عامل مصرى فروض الولاء والطاعة إلا لربه ثم وطنه، وأنه سينضم عدد من المتخصصين لفريق العمل الذى يعمل حالياً على بحث كيفية تسويق المخزون الراكد الموجود بالشركات، وإيجاد حلول عاجلة لمشكلة توريد الأقطان ووسائل لمكافحة التهريب ضمن خطة شاملة للنهوض بشركات قطاع الأعمال العام كافة، معلناً عن نية الحكومة فى تشجيع الاستثمار الخاص والعام فى هذا القطاع.
وفى كلمته أشار خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة إلى أن مجلس الوزراء يولى اهتماماً كبيراً بقطاع الغزل والنسيج، نظراً لما عانى منه هذا القطاع من ظلم وإهمال على مدار السنوات الماضية، فى حين أنه قطاع حيوى يستوعب عمالة كثيفة، وقادر على امتصاص جزء كبير من البطالة، كما أنه قادر على تسويق اسم مصر عالمياً إذا أتيحت له الإمكانيات والفرص، مشدداً على أن التطوير لن يحدث إلا بسواعد العاملين بهذه الشركات.