الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأطباء» و«الصيادلة» يطالبون برفع سن المعاش إلي 70 عاما




طالب الأطباء والصيادلة برفع سن المعاش إلي 70 عاما أسوة ببعض المهن الأخري وإضافة مادة جديدة في مشروع قانون كادر المهن الطبية المقرر مناقشته في الجلسة العامة لمجلس الشوري أواخر شهر مايو الحالي.

وأكد د. هيثم عبدالعزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة أنه سوف يتقدم بطلب للأمين العام د. عبدالله زين العابدين لكي يتم رفعه إلي مجلس الشوري لرفع سن معاش الصيدلي الحكومي إلي 70 عاما بدلا من 60 عاما، وذلك بغرض الاستفادة من الخبرات العلمية للصيدلي الحكومي وتحقيقا لمبدأ المساواة بين أبناء الشعب في الدستور، ليتم إضافة مادة جديدة لقانون الكادر المقرر مناقشته في مجلس الشوري ، مضيفا أن الصيدلي من الفئات المهنية الأولي بالتمييز خاصة أنه كلما تقدم في السن زادت خبراته العلمية، في ظل مطالبات القضاة برفع سن المعاش إلي 70 عاما.
ومن جانبه، أشار د.عبدالله الكريوني الأمين العام المساعد بالنقابة العامة للأطباء إلي أن النقابة قامت بمخاطبة د.أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري، ود.عبدالغفار صالحين، مقرر لجنة الصحة بالمجلس لرفع سن معاش الأطباء إلي 70 عاما للحفاظ علي الكوادر الصحية في وزارة الصحة ليستفيد بها المريض من خبرة الطبيب بدلا من اللجوء إلي عياداتهم الخاصة بعد خروجهم علي سن المعاش في 60 عاما .
في نفس السياق طالبت رابطة الصحفيين بزيادة قيمة المعاشات إلي 1600 جنيه علي أن يتم تكريم الصحفي ببلوغ سن الـ60.