الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الركن البيتوتى







 الركن البيتوتى يهم كل ربة بيت وامرأة عاملة وكل فتاة مقبلة على الزواج ،إذا كنتى بحاجة إلى نصيحة فى ديكور المنزل أوسؤال على وصفة شهية راسلينا على البريد الالكترونى [email protected]
 
تزيين «الكب كيك» فن جديد على «الفيس بوك»
 
كتبت- أسماء قنديل
انتشرت فى الآونة الأخيرة حلوى «الكيب كيك « بمحال الحلوى والمراكز التجارية التى تجد إقبالا كبيرا من الجميع وخاصة الأطفال لأشكالها وألوانها الجذابة، استغل البعض هذا الإقبال فى إنشاء صفحات على الفيس بوك لإعطاء كورسات متخصصة لإجادة فن تزيين الكب كيك ولكن بأسعار مرتفعة أو لبيع الكب كيك..وقمنا بجولة سريعة لمعرفة ما الذى يقدمونه؟
تقول «سارة يوسف» مؤسسة إحدى الجروبات المتخصصة فى التورت والكب كيك الذى يرفع شعار « دلوقتى ممكن تعملى كل حاجة بنفسك ولا اشطر حلوانى جربى الخلطات السرية اللى بنستخدمها عندنا وهتشوفى النتيجة بنفسك» أن لديهم محل حلوانى منذ 29 عاما، لكنها فكرت فى إنشاء الجروب بعد  حصولها على العديد من الدورات التدريبية من مراكز متخصصة فى أمريكا حول المبادىء الأساسية فى إعداد التورت والكب كيك، وتشرف بنفسها على الكورسات مع الاستعانة بزميل يساعدها وتهتم بألا يكون عدد المشتركين كبير إضافة إلى أن سعر الكورس ليس كبيرا نظير طبيعة الكورس المكثفة والذى تتعلم الفتاة من خلاله صنع التورت المجسمة والأدوار وكذلك المبتكرة التى تضاهى الموجودة فى محلات الحلوى، ويتباهوا بها فى المناسبات المختلفة، كما يتم تنظيم معارض للخامات والأدوات المستخدمة فى صنع الحلويات والتى يتم بيعها أيضا... بالنسبة لكورس الكب كيك فالفتاة تتعلم مختلف الأشكال والطرق لصنعه وتزيينه وأصبح مطلوب جدا الآن لأنه شهى جدا وأشكاله جذابة وصغير الحجم.
من ناحية أخرى تشير نهلة أبو النجا إلى أنها تهوى إعداد الحلويات خاصة التورت لكنها استغلت انتشار الكب كيك فى عمل مشروع ببيتها .
طرق بسيطة لترتيب الأرفف المعلقة

 
يعتبر تثبيت الأرفف على الحائط فنا وله طريقة خاصة لا يمكنك تجاهله، فغالبا عندما نرغب فى وضع بعض الأرفف، لا نبذل مجهوداً فى التفكير عن الطريقة الملائمة للقيام بذلك. وقبل أن تشرعى فى تثبيت الأرفف عليك أولاً أن تحددى المسافات المختلفة بين كل رف ونظيره سواء على المستوى الأفقى والرأسي، مع محاولة تخيل الأبعاد التى تم اختيارها، هل ستكون ملائمة عند ترتيب الأغراض على الأرفف.
ومن الطرق السهلة لتحقيق التوازن المرئى بين رفين مثبتين على الحائط، هى وضع أحد الأغراض بذات اللون على الرفين، فعلى سبيل المثال: يمكنك طى مناشف من اللون البرتقالى مع ترتيبها على الرفين بحيث تضعين اثنتين فى الرف العلوى ومثلهما فى الرف السفلي، لتبدوان كأنهما متشابهتين لكل من يشاهدهما. وحتى وإن كانت الأغراض المقرر ترتيبها على الأرفف ليست مهمة أو ثمينة، فعليك أن تنسقيها كلا مع الأخرى لتحصلى على طلة ديكور أنيقة فى نهاية المطاف.
ونذكر هنا فكرة انعكاس المرأة، وخلالها عليك تثبيت أرفف متوسطة الطول بشكل رأسى على جانبى الحائط ليفصل بينهما باب على سبيل المثال، ليبدو الأمر أشبه بوجود مرآة تعكس، فالأرفف متماثلة فى الشكل والتصميم، ولكنها مختلفة فى المحتوى بالتأكيد. وفى حال كانت الأرفف التى لديك مزدحمة للغاية بالكثير من الأغراض، إذن فأنت فى حاجة لطريقة تعمل على تحقيق التوازن لها، لهذا احرصى على دهان خلفية الأرفف التى لا تكتظ بالأغراض بلون زاهٍ، من أجل لفت الانتباه إلى تلك البؤرة دون غيرها من الأرفف المزدحمة.
 
تقبيل الطفل من فمه .. خطير!
 
 
من المعروف أن تقبيل الطفل فى فمه شيء فى منتهى الخطورة، فالحقيقة أن القبلة التى تطبعها الأم أو الأب على فم الطفل الصغير، وخاصة عندما يكون فى الأشهر الثلاثة الأولى، كفيلة بأن تنقل إليه الأمراض التى يعانى منها الأبوان، أحدهما أو كلاهما معاً. وذلك قبل الستة أشهر الأولى من عمره قبل أن تتكون لديه المناعة فلو حدثت قبلة بين شخص بالغ وطفل رضيع ينشأ أولاً التهاب فطرى باللسان ينتشر بين اللثة وينتشر فى جميع انحاء فم الطفل وبالتالى يكون اللعاب عنده مستمراَ.

وتنتقل ميكروبات مثل مجموعة الميكروبات العنقودية وهى ميكروبات موجودة فى فم الإنسان بصورة طبيعية حتى ولو كان سليماً، وعن طريق القبلة تنتقل للطفل ولمناعته الضعيفة تسبب له الأمراض، فينتج عنها التهاب الحلق والفم كما تؤدى إلى التهاب اللوزتين. ويضاف إلى ذلك أمراض فيروسية مثل الزكام والرشح، حيث يجب عدم الاستهانة بها لأنها قد تصيب الخلايا المبطنة لخلايا المخ، وينتج عنها ارتفاع شديد جداً فى درجة الحرارة يصعب السيطرة عليها، وتؤدى إلى تشنجات عند الطفل وتشبه حالة التهاب الحمى الشوكية، وفى بعض الأحيان تؤدى إلى الوفاة.