الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفرحة تعم «الدير» بالقليوبية




سادت أجواء الفرحة قرية الدير التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية عقب نبأ الافراج عن الجنود السبعة المختطفين ومن بينهم ابن القرية المجند إسلام ابراهيم عباس احد الجنود المختطفين.
واطلقت نساء القرية الزغاريد ابتهاجا بعودة الجنود وطاف عدد من الدراجات البخارية والسيارات التى حملت الاعلام ارجاء القرية واطلقت الكلاكسات ابتهاجا بعودة الجنود.
وقام أهالى القرية بتوزيع المشروبات فرحا بعودته وافترش العشرات من ابناء القرية مداخلها انتظارا لعودته ومشاركته فرحته الافراج عنه.. يقول الحاج ابراهيم والد الجندى اسلام نشكر مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة ووزارة الداخلية واخص بالذكر اهالى قرية الدير على وقوفهم معى وكانت هناك مناداة لقطع الطريق ورفضت هذا الفعل لثقتنا فى القوات المسلحة وأننا فى فترة تحتاج ان نكون جميعا يدا واحدة ويضيف الشكر لوسائل الاعلام على الاهتمام بالقضية لاننا لا نعلم بخبر اختطاف ابننا إلا عن طريقها.
وقال والد الجندى المختطف انه سيذبح عجلا ابتهاجا بعودة نجله وسيوزع الفاكهة مجانا من محله فرحة بعودته مؤكدا انه ظل على مدار الايام الماضية يبكى بكاء شديدا.
وتتحدث الجدة نفيسة سليمان 70 سنة ودموع الفرح تنهمر من عينيها الحمد لله على عودة اسلام ابنى لأن والدته متوفاة وهو طفل رضيع وتركته لى وهو الاصغر لاخوانه وربنا يخلى لينا الجيش اللى رجع لينا اولادنا كلهم سالمين وانا كنت مريضة وخفيت بسمعى هذا الخبر.. ويضيف عاطف عباس نشكر الفريق السيسى على الجهد المبذول على عودة الجنود والمشكلة ليست فى الجنود المختطفين ولكن المشكلة كانت فى رجوع هيبة الجيش والدولة حتى لو ادى هذا الى عدم رجوع ابننا لأن الشعب المصرى كله كان اسيرا لهذا الفعل الاجرامى وعلى الجيش ان يكمل سيناء من العناصر الارهابية التى اساءت بنا جميعا وعدم التفاوض مع اى بؤرة ارهابية.
وتعبر خالته زينب عبدالعزيز عن حالة بهجة وفرحة بعد الحزن الذى يخيم القرية وعمت الفرحة العارمة التى كست وجوة كل ابناء القرية.. وقال شقيق الجندى المختطف ويدعى البرنس عباس ابراهيم انه علم بنبأ اطلاق سراح شقيقه وزملائه من الراديو ومنذ سماعه الخبر وهو يصلى شكرا لله على نبأ عودته وعودة زملائه وقال ان شقيقه وزملاءه لاذنب لهم فى الخلاف السياسى او اهمال سيناء ولا يجب ان يستخدم مصرى كوسيلة للضغط للافراج عن ارهابى او مجرم.
ويشير سيد عباس ابن عم الجندى اسلام الى أن الفرحة ليست بعودة اسلام فقط ولكن عودة الكرامة المصرية والرجولة التى تربينا عليها ولابد من الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ان يعبث بأمن هذا البلد.