السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم تعتمد تعليمات رؤساء لجان الثانوية العامة




أكد د رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أنه قد تم إرسال تعميم الى المديريات التعليمية بشأن تعليمات رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة التى تضمنت هذه التعليمات عدم ترك اللجنة بدون إبلاغ الشرطة المكلفة بالتأمين، وعدم ترك بوابة اللجنة مفتوحة بعد الساعة التاسعة صباحا ، وعدم السماح بخروج أى مسئول أو ملاحظ أو فرد أمن الى خارج اللجنة أثناء الامتحان .
 
مشيرا الى أن التعليمات تضمنت عدم المبيت فى مقر لجنة الامتحان ، وعدم السماح بدخول الصحفيين والنقابيين وغيرهم الى لجنة الامتحان، وعدم السماح بخروج العمال لأى سبب إلا بعد نهاية الامتحان .
 
وبالنسبة للتعليمات الواجب اتباعها مع الطلاب صرح مسعد بأنه لن يتم السماح للطلاب المتأخرين أكثر من 15 دقيقة بدخول لجنة الامتحان ، وعدم السماح للطلاب بالذهاب الى دورات المياه بمفردهم أثناء الامتحان لافتا الى أنه قد صدرت تعليمات الى رؤساء اللجان بعدم افتعال المشكلات مع الطلاب ، بالإضافة الى إعطاء الطالب حقه كاملا فى الوقت إذا كانت اللجنة سببا فى ضياعه.
 
وأكد على عدم تأخر تسليم أوراق الإجابة والأسئلة بعد الساعة التاسعة مشددا على عدم السماح بوجود ساعات أو أقلام أو آلات حاسبة أو نظارات غريبة الشكل مع الطلاب أثناء الامتحان ، وعدم السماح للملاحظين والمراقبين باستخدام التليفون المحمول أثناء الامتحان.
 
وأكد مسعد على عدم السماح بجلوس مسئولى الأمن داخل اللجنة والتنبيه عليهم بالتواجد خلف البوابة والأسوار، وعدم استدعاء الشرطة داخل اللجنة إلا فى حالة حدوث مشكلة كبيرة لا يمكن السيطرة عليها، بالإضافة الى عدم استقبال أولياء الأمور فى اللجان والاستراحات.. وتم التنبيه على رؤساء اللجان بعدم الجلوس فى المكتب طوال فترة الامتحان وضرورة المرور فى الطرقات طوال مدة الامتحان للتأكد من انضباط اللجنة وعدم الغش.