الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقاتلو أكتوبر يطالبون الأزهر بالسعى للجمع بين الفرقاء





 
استقبل د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ممثلى اللجنة الوطنية لمقاتلى حرب أكتوبر المجيدة، برئاسة اللواء حسن أبوالدهب الأمين العام للجنة، الذين أبدوا سعادتهم البالغة بلقاء فضيلة الإمام الأكبر قائلين: «إن الأزهر مرجعية وحيدة فريدة لا يختلف على حبه أحد فى الداخل أو الخارج وإن كنّا قد أعطينا مصر من دمائنا وشهدائنا، فالأزهر قد أعطاها خير زاد من العلم والمعرفة وزودها بسلاح الشرع والدين».
وناشد اللواء أبوالدهب شيخ الأزهر بمواصلة جهوده الوطنية المتميزة والمحايدة من أجل المصلحة العليا للبلاد، وقضاء مصالح العباد، لما للأزهر من مكانة عالية فى قلوب الجميع، كما عرض على فضيلته نتائج الجهود التى قامت بها اللجنة فى استطلاع آراء الأحزاب والتيارات والنخب والمعارضة من أجل المصالحة التى انتهت بتقديم مقترحات عملية للمصالحة الوطنية تمّ عرضها على رئيس الجمهورية للنظر فيها، معربًا عن أمله فى أن تتمّ المصالحة تحت عباءة الأزهر الشريف وشيخه الإمام الطيّب.
ومن جانبه وجّه شيخ الأزهر  الشكر لهم مرتين، الأولى حين بذلوا أعمارهم لحماية هذا الوطن فى شبابهم، والثانية لمحاولتهم القيام بالمصالحة بين الفرقاء، مؤكّدًا أن الأزهر مع كل من يسعى فى خير هذه البلاد، باعتباره بيتًا لجميع المصريين على اختلاف انتماءاتهم.