الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: تشكيل لجنة مشتركة بين السياحة والصحة والطيران تنشيطاً للسياحة العلاجية




 
 
 
التقى هشام زعزوع وزير السياحة المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى والدكتور سعيد زغلول مساعد وزير الصحة لبحث سبل التعاون بين الوزارات الثلاث، حضر الاجتماع الذى عقد داخل مقر وزارة السياحة بالعباسية قيادات من وزارات السياحة والصحة والطيران.
بحث الاجتماع أهمية تفعيل منظومة الاسعاف الطائر والعمل على إيجاد آلية لتفعيله بالشراكة مع الوزارات الثلاث خاصة أن وزارة الطيران تمتلك طيارتين للإسعاف الطائر.
أكد زعزوع أن هناك تنسيقا بين وزارات السياحة والصحة والداخلية بشأن تفعيل الحملات المشتركة على الطرق بشأن الكشف عن أى مواد مخدرة يكون قد يتعاطاها سائقو الحافلات السياحية للحد من حوادث الحافلات السياحية وخاصة على طرق أسوان – أبوسمبل والقاهرة – الغردقة، الغردقة - مرسى علم، شرم الشيخ - القاهرة وشرم الشيخ – سانت كاترين و شرم الشيخ – طابا وأسوان ابوسمبل. وتطرق الاجتماع إلى أهمية التعاون بين وزارتى السياحة والصحة على أن تكون العيادات الخاصة داخل المنتجعات السياحية خاضعة لرقابة الصحة وأن يكون أطباء تلك العيادات مؤهلين وأكفاء.
وتناول الاجتماع أهمية أن تكون النوادى الصحية خاضعة لاشتراطات صحية ومهنية كأن يكون ممارسو العمل خريجى كليات العلاج الطبيعى وأن تكون المواد المستخدمة فى تلك النوادى خاضعة للقواعد الصحية وحائزة على التراخيص اللازمة دوليا ومحلياً. أشار زعزوع إلى أهمية الإسعافات الأولية للعاملين بالمنشآت السياحية والفندقية بما يمكنهم من تقديم يد العون للسائح حال تعرضه لأى أذى تمهيدا لعرضه على الطبيب أو أقرب مستشفى.  وقال إننا بصدد تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتى السياحة والصحة بشأن عمل برامج سياحية علاجية فى أفضل المستشفيات أسوة بما يشجع السياحة البينية العلاجية فى مصر من قبل دول المغرب العربى والسودان واليمن وأفريقيا ونيجيريا.