الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحكومة» فى وزارة الاستثمار!




بحث يحيى حامد وزير الاستثمار د. عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولى، سبل التعاون بين الوزارتين وآليات التنسيق المشترك بما يساعد على دعم الاقتصاد المصرى وتنشيط حركة الاستثمارات فى القطاعات ذات النشاط المشترك.
وأكد حامد وجود حزمة من المشروعات والفرص الاستثمارية التى يتم مناقشتها حاليا من جانب الوزارتين.. فضلا عن عدد من المشروعات المقترح استفادتها من خط الائتمان التركى بما يساعد على النهوض بالشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال العام.
اللقاء شهد أيضا مناقشة سبل ضخ ما يزيد على 400 مليون دولار فى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بهدف تدعيم ميزانية الشركة والمشروعات القائمة بها وكذا الاستثمارات المستهدفة لها، وذلك فى إطار العمل على الاستفادة من الموارد المتاحة من جانب القرض التركى. من ناحية أخرى، اجتمع وزير الاستثمار بالدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية محمد على بشر وزير التنمية المحلية ود. أحمد الجيزاوى وزير الزراعة، حيث تم خلال اللقاء مناقشة خطة الدولة لتوفير السلع الاستهلاكية والغذائية خلال شهر رمضان المقبل بأسعار مخفضة تناسب محدودى الدخل، مما يخفف من العبء الملقى على كاهل المواطن المصرى، ودعما للمبادرة التى أطلقها وزير التموين د. باسم عودة التى تستهدف تقديم أفضل منتج لأكرم شعب.
وأكد حامد أن الحكومة المصرية تعمل كفريق واحد فى الملفات المشتركة، بهدف دعم الاقتصاد الوطنى وخدمة المواطن المصرى وتقديم أفضل خدمة ممكنة لمختلف شرائح المجتمع المصرى على اختلاف قطاعاتهم الجغرافية.