السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زخارى توزع عقود بـ250 مليون جنيه لتمويل 20 مشروعاً بحثياً





 
قامت د.نادية زخارى وزيرة البحث العلمى بتوزيع عقود على الفائزين بمنح مراكز التميز العلمى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية أمس التى وصل عددها إلى 20 مركزا للتميز العام 2013 بإجمالى تمويل 250 مليون جنيه بحضور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى ، د.مجدى يعقوب ود.محمود صقر المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية.
أكدت زخارى خلال الاحتفال الذى عقد لتوزيع العقود أن الهدف من برنامج منح التميز العلمى تطوير منظومة البحث العلمى والنهوض بها مشيرة إلى أن جهود الوزارة تركز حاليًا على منح فى مجال الزراعة والطاقة والاستزراع السمكى وتنمية سيناء بالإضافة إلى ربط البحث العلمى بالصناعة وإنشاء آليات جديدة تساهم فى ذلك.
أوضحت إن برنامج منح التميز العلمى تقدم له 146 مقترحًا تم تقييمها فنيًا وعلميًا على ثلاث مراحل من قبل الأساتذة والعلماء بمختلف الجامعات والمراكز البحثية ووقع الاختيار على 20 مشروعا تم منحهما عقود للتمويل على رأس هذه المشروعات البحث المقدم من مؤسسة د.مجدى يعقوب لعلاج مرض القلب الخاص بإجراء ابحاث حول مرض تضخم عضلة القلب الوراثى.
كما أعلنت زخارى أنه مع بدء العام المالى الجديد سيتم الإعلان عن فتح باب التقدم للدورة الثانية لمنح مراكز التميز العلمى بقيمة 5 ملايين للمنحة الواحدة.