الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

1.9 مليار جنيه استثمارات برازيلية جديدة فى سوق الأسمنت





أعلن يحيى حامد وزير الاستثمار أن شركة انترسيمنت البرازيلية قررت ضخ استثمارات جديدة بقيمة 1,9 مليار جنيه لزيادة طاقاتها الإنتاجية فى مصر خلال السنوات الخمس المقبلة.
قال وزير الاستثمار فى كلمته التى القاها نيابة عنه شريف عطيف مستشار الوزير خلال الإعلان عن الاستثمارات الجديدة لشركة انترسيمنت  أن الوزارة ستقدم الدعم  الفنى للشركات البرازيلى لضخ استثمارات جديدة وحل المشاكل التى تواجه تلك الاستثمارات.
أشار حامد فى كلمته أن الاستثمارات الجديدة لشركة انترسيمنت البرازيلية تتضمن استخدام الفحم كبديل للمازوت والعمل على إحلال المحولات الكهربائية وإقامة فلاتر لترشيد الطاقة.
ومن جانبه أعلن ريكاردو باربوسا رئيس مجلس ادارة شركة انترسيمنت أن الاستثمارات الجديدة تم اتخاذ القرار بشأنها عقب زيارة الرئيس محمد مرسى إلى البرازيل شهر مايو الجارى و تتضمن زيادة الإنتاج من 3,2 مليون طن سنويا إلى 5,5 مليون طن مع توجه نسبة 9% من الانتاج للتصدير للأسواق الخارجية مشيرا إلى أن الشركة سددت العام الماضى ضرائب بقيمة 89 مليون جنيه ومن المتوقع أن تصل إلى 200 مليون جنيه عام 2015.
أشار إلى أن الشركة قامت باستيفاء الاشتراطات البيئية والتى تعد من أقوى الاشتراطات على مستوى العالم للمشروع مع التوجه إلى إقامة عدد من المشروعات فى قطاع المخلفات البلاستيكية والورقية لتوفير مصادر بديلة للطاقة حيث سيتم الاعتماد على الفحم كبديل للمازوت والغاز الطبيعى.