الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفخراني يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أبوإسماعيل وأنصاره




أكد النائب حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب المستقل أنه سيتقدم غداً ببلاغ للدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام يتهم فيه المرشح المستبعد الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل وأنصاره بصفتهم مسئولين عما حدث في ميدان العباسية من أحداث ووفاة وإصابة عدد من الشباب ورجال الأمن والقوات المسلحة وقال الفخراني: إن أنصار الشيخ حازم أعلنوا من البداية في شعارهم لازم حازم وقال إنه لأول مرة يتم محاصرة وزارة الدفاع وتساءل الفخراني ما هو الهدف من محاصرة وزارة الدفاع إلا إذا كان هناك مخطط لهدم الدولة وهل يرغب أنصار حازم في الاستيلاء علي الخطط العسكرية وطالب النائب الجميع بأن يقفوا أمام مسئولياتهم وأفعالهم.
وفي ذات السياق تظاهر المئات من طلاب جامعة الأزهر مساء أمس بالمدينة الجامعية للأزهر بمدينة نصر وذلك للمطالبة بالإفراج عن أربعة طلاب من جامعة الأزهر تم اعتقالهم في أحداث العباسية الجمعة الماضية.
بينما أوضح مصدر مسئول بالأزهر أن د.أحمد الطيب شيخ الأزهر سيجري اتصالات اليوم بعدد من المسئولين لسرعة الإفراج عن الطلبة الأزهريين المعتقلين، كما قام مسئولو المدينة الجامعية بطمأنة الطلاب والتأكيد لهم أنه لن يمس زملاءهم أي مكروه وأن الأزهر لن يترك أبناءه.
وأكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية أن المرحلة التي تمر بها مصر حاليا من أخطر المراحل في تاريخ الشعب المصري مشيرا إلي أن العد التنازلي لانتخابات الرئاسة وعلي الشعب المصري أن يختار رئيسه بوعي شديد.
وأوضح العوا خلال لقائه بأهالي مدينة بنها مساء أمس الأول ضمن جولاته في إطار حملته الانتخابية أن ما حدث في العباسية ما هو إلا الخطة مرسومة بإحكام لترويج الفتنة وإراقة دماء المصريين ومحاولة لمنع وصول مصر للاستقرار معلنا إدانته الكاملة للأحداث.
وأكد العوا أن محاولة اقتحام مواطنين مدنيين لوزارة الدفاع ومقر القوات المسلحة هي سابقة لامثيل لها في تاريخ البشرية ولم تحدث قط في اي مكان في العالم لافتا إلي أن الأحداث الأخيرة في العباسية ماهي إلا فتنة ومحاولة لجر البلاد إلي حرب أهلية وخيانة عظمي لمصر.
وقال المرشح الرئاسي إن مهاجمة وزارة الدفاع في مصر هي محاولة لإزالة قدرة الجيش عن حماية نفسه وبالتالي حماية الوطن وخاصة أمام العدو الصهيوني.
 مؤكدًا إلي أنه سيتعامل مع «الجن» لنهضة مصر ولن يعتمد علي فصيل واحد أو تيار سياسي معين.