الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السلفيون يطالبون بـ «وزير مفوض» لشئون سيناء




أكد د.يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن أن التعامل الأمنى العنيف مع قبائل سيناء كما كان فى العهد السابق لن يجدى نفعا ومداهمة البيوت والاعتداء على حرمة أهلها لن يجلب معه إلا مزيد من العنف والانهيار النفسى الذى يدفع أهله إلى التعامل دون نظر إلى العواقب.
 
وشدد «حماد» على ضرورة تلبية مطالب أهل سيناء وأهل النوبة وأهل مطروح والتحاور بدلا من الحلول العسكرية التى لا تفيد، مشيرا إلى أن الأمل الآن فى الحوار لحل المشاكل العالقة منذ سنوات طويلة والتمسك بالصدق والشفافية.
 
بينما طالب نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام بتعيين وزير مفوض لشئون سيناء حتى يتم علاج مشكلاتها، مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر فى سيناء من جميع النواحي.
 
وقال بكار فى تدوينة له عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: نحمد الله على عودة الجنود المصريين المختطفين سالمين إلى ذويهم دون إراقة للدماء.
 
وفى نفس السياق أعلن الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية أن الدعوة بذلت مجهودا كبيرا فى سبيل الإفراج عن الجنود المخطوفين بسيناء، مشيرا إلى أن حل مشكلة الإرهاب والقضاء على الجماعات المسلحة بشبه جزيرة سيناء يستلزم الحل بالطرق السلمية والحوار.
 
أما ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية فطالب بالعمل على تعمير سيناء وتنميتها وإعادة دراسة ملفات القضايا الأمنية السابقة لأهالى سيناء، وطالب برهامى بوضع حل جذرى لجميع قضايا أفكار العنف والتكفير من خلال الحوار، فيما علق حازم صلاح أبوإسماعيل فى فيديو مسجل له على تحرير المختطفين قائلا: «رجع الجنود لكن أين حق من تم تعذيبه حتى أصابه العمى».