السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرس إخوانى» وكيلًا لوزارة الأوقاف فى بنى سويف!





ساد الاستياء مديرية أوقاف بنى سويف بعد قرار  د. طلعت عفيفى وزير الأوقاف بتعيين محمد إبراهيم  عثمان مدرس اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والعضو بجماعة الإخوان المسلمين وكيلًا للوزارة ببنى سويف.
 
أئمة الأوقاف أكدوا رفضهم التام لتعيين، وكيل للوزارة  من خارج العاملين فى الأوقاف.
 
حيث قال الشيخ أبو بكر حسن إمام مسجد المحمدى إن ائمة بنى سويف معترضون على تعيين مدرس بالتربية والتعليم والمحسوب على الإخوان وكيلًا لوزارة الأوقاف بالمحافظة فى حين أن الشيخ سيد عبود الوكيل السابق قد اجتاز الاختبارات بنجاح وتم نقله إلى محافظة المنيا وسبق ان وعد ائمة بنى سويف بعودة «عبود» إلى منصبه فى حال اجتيازه الاختبارات المعلن عنها من قبل الوزارة إلا أن الأوقاف قامت بتعيينه بمحافظة المنيا لافساح المجال للمدرس الإخوانى.
 
من جانبه أوضح هلال نصر المتحدث الإعلامى باسم المكتب الإدارى للإخوان المسلمين ببنى سويف أن تعيين عثمان وكيلاً للوزارة جاء بناءًا على مسابقة تمت بين عدد من المرشحين وفقًا للقواعد والقوانين المنظمة لتولى هذه المهمة حيث اجتاز هذه الاختبارات بكفاءة واستحق هذا الترشح بعد انطباق جميع الشروط والقواعد عليه وليس لانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين. موضحًا أن القانون 5 لسنة 1993 افسح المجال لتولى منصب وكيل الوزارة من خارج الوزارات بشرط توافر خبرة 18 عامًا الحصول على مؤهل مناسب..