الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال كبير على شركات الطيران السورية هربا من الأوضاع السياسية




شهدت شركات الطيران السورية حالة من الانتعاش وتضاعفت أرباحها الفترة الحالية بسبب سفر العديد من السوريين هربا من جحيم بشار والقصف المستمر لمعظم مدن سوريا، وفضل العديد الفرار والهجرة المؤقتة من سوريا حتى تستقر الأوضاع ويتوقف نزيف الدم.
وشهدت مطارات سوريا تكدسا من الفارين من البلاد وكثفت شركات الطيران رحلاتها وضاعفت أيضا أسعار التذاكر للحد من الأعداد المهولة التى تتوافد على المطارات وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم لمغادرة سوريا كما شهدت مطارات القاهرة توافد أعداد كبيرة من السوريين يوميا على مطار القاهر الدولى وجميع صالات الوصول.
إذ فضل العديد من السوريين أن يلجأوا إلى مصر رغم الاضطرابات الموجودة بها أيضا ولكنها المفضلة لديهم أيا كان الوضع بها وأنها الأكثر أمانا من دول أخرى حتى لو بها اضطربات سياسية فمصر لها رونق وسحر خاص لا يذوب على مر الأيام ولا يتأثر بالأحداث.
من جانب آخر زادت أسعار الشقق والفيلات فى المدن الجديدة مثل 6 أكتوبر والتجمع والقاهرة الجديدة بسبب تواجد ورغبة السوريين بالإقامة بهذه المدن مما دفع أصحاب الشقق والسماسرة لرفع السعر، مستغلين الموقف والأحداث الجارية بسوريا وهم على علم بأنه لا يوجد أمام السوريين الفارين من الجحيم بديلا عن هذه الأماكن تحت ضغط الأحداث مستسلمين لجشع واستغلال السماسرة وبعض أصحاب العمارات.