الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قتلى فى غارة أمريكية استهدفت «القاعدة» باليمن




ساد الهدوء الحذر العاصمة اليمنية صنعاء ،بينما خيم التوتر على العديد من المدن اليمنية جنوبى وشرقى اليمن، حيث تصاعدت وتيرة الأحداث الأمنية مع تصاعد الإصرار على خيار الانفصال من جانب الحراك الجنوبى.
 
وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع اليمنية، امس، إن طائرة بدون طيار أمريكية الصنع قصفت سيارة يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة مساء الجمعة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى منطقة الخليقين بمديرية خب الشعب بمحافظة الجوف. وأوضح المصدر نفسه انه وفقا لتقارير ميدانية فإن عناصر تنظيم القاعدة رفعت أعلام القاعدة السوداء على بعض المبانى وان المسلحين يتجولون فى منطقة غيل باوزير بشكل علنى فى المديرية دون أى اعتراض، لافتا النظر إلى أن عناصر القاعدة تستخدم  نفس الأسلوب الذى اتبعته قبل السيطرة على ابين.
 
وكانت وزارة الداخلية قد تحدثت عن مخطط للقاعدة لإعلان «غيل باوزير» إمارة إسلامية حيث كشفت وزارة الداخلية اليمنية النقاب عن مخطط إرهابى لعناصر ما يسمى بأنصار الشريعة للاستيلاء على مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، وإعلانها إمارة إسلامية.
 
وفى سياق متصل اتهم محمد العامرى رئيس «حزب اتحاد الرشاد» السلفى، إيران بدعم دعوات الانفصال جنوبى اليمن بتقديم الدعم السياسى والمالى لقيادات فى الحراك الجنوبى تتبنى خيار الانفصال عن شمال اليمن. ورأى أن «إيران تعمل على إحداث الفتنة جنوبى اليمن لتجد لها ذراعا سياسية فى المنطقة». وحذر العامرى من « مخاطر تهدد الوحدة اليمنية فى ظل دعوات فصائل بالحراك الجنوبى إلى الانفصال». من جانبه أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى بالحرب علي الإرهاب في اليمن مقدماً مصلحة الوطن علي المصالح الشخصية مؤكداً ضرورة التصدي بحزم لأعمال الإرهاب والتخريب ويمنح الوزراء والمحافظين صلاحيات كاملة جاء ذلك إجتماعه الطارئ أمس