الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استدعاء الظواهري وأبو الأشبال والإفراج عن 8 صحفيين




 ينتظر ان يتم استدعاء كل من محمد الظواهري شقيق زعيم القاعدة أيمن الظواهري والشيخ أبو الاشبال لسؤالهما عن سبب تواجدهما في احداث العباسية وعلاقتهما بهذه الأحداث .
فيما واصلت أمس النيابة العسكرية بزهراء مدينة نصر اليوم الثاني علي التوالي تحقيقاتها مع المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل القوات المسلحة في أحداث العباسية بعد أن قامت النيابة أمس الأول بإخلاء سبيل 14 فتاة ممن تم حبسهن 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.
تم إيداعهن سجن القناطر للنساء بعد ترحيلهن من النيابة العسكرية.
كما أصدرت النيابة قرارًا بالإفراج عن جميع الصحفيين وعددهم 8 بينما مازال ما يزيد علي 300 متهم محبوسين علي ذمة التحقيقات.
بينما أوضحت جبهة الدفاع عن المتهمين أن هناك ما يزيد عن 10 مصابين ممن يتم التحقيق معهم في المستشفيات بينهم 4 تسمح حالتهم بالتحقيق معهم وأخذ أقوالهم.
وأشارت إلي أن المفرج عنهم من الصحفيين إسلام أبوالعز صحفي بجريدة البديل وأحمد رمضان صحفي بجريدة البديل وفرجيني نوين صحفية بجريدة المصري اليوم وأحمد عبدالعليم وأحمد فضل ومصعب حامد وحسن خضري المراسلين بقناة مصر 25 الفضائية وأحمد لطفي مصور بذات القناة.
أماالفتيات اللاتي تم الإفراج عنهم فهم إسراء كامل محمد حسين ـ آية السيد عبدالدايم وبدوية النجار وجملات متولي وحياة حسين محمد وآية محمد كمال وزهراء رشوان وسلوي أحمد ومروة شرف سعيد ومني يوسف ونور عبدالرازق محمود ونسرين يوسف وهاجر أبو الخير وهند عبدالمتجلي ورضا مكاوي.