الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معروف يكشف أسرار النجوم مع عمارة «الإيموبيليا»




 أعلن الكاتب محمود معروف أنه بصدد تحويل كتابه «عمارة الليموبيليا» الشهيرة إلى مسلسل يحمل أسرار هذا العقار على غرار مسلسل «عمارة يعقوبيان»، حيث يعقد جلسات عمل مع السيناريست أحمد الخليلى لكتابة الحلقات الأولى من المسلسل وقال: «لقد اتفق معى حفيد «أحمد عبود» صاحب العمارة، التى تدور أحداث القصة عنها على إنتاج المسلسل فور عودته من انجلترا وإطلاعه وإعجابه بالقصة التى كتبتها عن حقيقة بداية هذه العمارة والتى بناها جده صاحب أكبر نهضة اقتصادية مع الراحل طلعت حرب.
 
وأضاف معروف قائلا: «هذه العمارة تمتلك العديد من الأسرار حيث كان يسكنها العديد من نجوم المجتمع وقتها، فلقد كان منهم أنور وجدى وليلى مراد ومحمود المليجى وكاميليا التى كان يقابلها الملك فاروق مرة كل أسبوع فى هذه العمارة، وأيضًا الفنانة ماجدة الصباحى وماجدة الخطيب ومحمود فوزى وزوجته مديحة يسرى ويوسف وهبى ونجيب الريحانى والمنتجة آسيا داغر.. وسأتطرق لقصة كل منهم مع هذا العقار.
 
وأكد معروف أنه سيكشف خلال مسلسله أسرار حول نكسة 67حيث كان فى هذه العمارة نادى القوات الجوية، وقامت إحدى الساكنات اليهوديات بالتعرف على قائد جوى هناك ومرافقته لفترة.. ثم رحلت هذه السيدة عن العقار فى 4 يونيو 1967 أى قبل نكسة تحطيم السلاح الجوى المصرى بيوم واحد وهذا دليل على أنها كانت إحدى الجواسيس الذين قاموا بالحصول على معلومات من ضباط الطيران الجوى عن الطيران المصرى وسربوها لإسرائيل.
 
من جانب آخر أكد معروف أنه يعكف على كتابة رواية أخرى عن عمارة «ليبون» الشهيرة بالزمالك وعن أهل الفن والسياسة الذين كانوا يسكنون بها ومنهم فاتن حمامة ورشدى أباظة وليلى فوزى وشريهان ومحرم فؤاد وتحية كاريوكا والأمير السعودى طلال بن عبدالعزيز ولبنى عبدالعزيز وغيرهم.