الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

30 مليون دولار خطة القاعدة ودولة خليجية لإقامة إمارة إسلامية فى مصر




كشف مصدر أمريكى أن المخابرات المركزية الأمريكية رصدت وجود مجموعات تتكون كل مجموعة من 12 فردا من بعض دول اسيوية وأفريقية وبلغ عددها 60 فردا تم دسها وسط حشود المتظاهرين فى أحداث العباسية الأخيرة، طبقا لخطة مدروسة للوصول فى خلال 30 دقيقة داخل وزارة الدفاع بهدف اسقاط الدولة المصرية.
 
 
وأوضح المصدر الأمريكى أن هذه المجموعة التى تتكون من 60 فردا تم تمويلها بـ30 مليون دولار، دفع منها تنظيم القاعدة 10 ملايين دولار والـ20 مليون دولار الأخرى دفعتها دولة خليجية لم يكشف المصدر عنها.
 
 
فى هذا الإطار تم استخدام مبلغ الـ30 مليون دولار فى شراء السلاح والإنفاق على تأمين المساكن والإعاشة وتجييش المتظاهرين، حتى تقوم كتل بشرية عملاقة كغطاء لاندفاع المجموعات المهاجمة لاقتحام مبنى وزارة الدفاع واحتلالها، وإعلان سقوط الدولة المصرية مع أول ساعات ليل الجمعة 5 مايو.
 
إضافة إلى ذلك أكد المصدر أن خطة القاعدة لم تكن فى نطاق العباسية فقط بل تشمل أيضا السيطرة على مبنى الإذاعة والتليفزيون لإعلان بيانات سقوط الدولة، والدخول فى حروب شوارع بأسلحة حديثة مع قوات الجيش المصرى للسيطرة على وزارة الداخلية وبقية الوزارات السيادية.
 
على خلفية هذه المعلومات كما قال المصدر الأمريكى إن عددا من الدول الأوروبية منها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا كانت على اتصال مستمر مع الإدارة المصرية لمتابعة تطورات الموقف خصوصا بعد تلقيها معلومات عن عمليات الاقتحام.
 
وفى إطار آخر ينتظر خلال الأيام القادمة أن يتم كشف جميع العناصر المتورطة فى ترتيبات وعمليات اقتحام وزارة الدفاع واسقاطها لإقامة امارة إسلامية.