الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكسل» يهدر 3 ملايين جنيه على «الفيوم»




كشف أحد المسئولين بديوان عام محافظة الفيوم عن ضياع 3 ملايين جنيه على أجهزة المحافظة بسبب التكاسل فى تحصيل رسوم دفن 300 الف طن أملاحا فاسدة مستخرجة من بحيرة قارون.
وكشفت تقرير صادر عن إدارة المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة أن شركة الملاحات المصرية التى تقوم باستخراج الأملاح من بحيرة قارون قامت باستخراج حوالى 400 الف طن والقائها على ساحل البحيرة وتحتاج الى دفنها بالمدفن الصحى بصحراء الفيوم وبعد الاتفاق بين شركة الأملاح وأجهزة المحافظة تم وضع تعريفة مبدئية بتكلفة الطن تصل الى 50 جنيها وبعد التشاور باعتبار أن الشركة لها دور مجتمعى تم الاتفاق على تخفيض قيمة نقل طن الأملاح الفاسدة الى 12 جنيها و50 قرشا تتحملها الشركة للمحافظة وهو ما يعادل 3 ملايين جنيه. الا أنه أثناء ذهاب اللجنة لتنفيذ الاتفاق فوجئوا بمسئول بالشركة يخبر اللجنة بأنه تم تسوية قضية نقل الأملاح.
أبدى العاملون بحماية البيئة وإدارة المخلفات الصعبة تخوفهم من إعادة القاء هذه المخلفات داخل مياه البحيرة مرة أخرى ما يهدد بقتل الأحياء المائية داخل البحيرة وزيادة نسبة الملوحة بها.كما أبدى أحد المسئولين باللجنة تخوفه من حدوث اتفاق بين مسئول كبير بديوان عام المحافظة ورئيس الشركة على إبقاء الأمر كما هو عليه وتجميد سداد قيمة نقل الأملاح الفاسدة للمدفن الصحى.