الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يصدق على دفعة من المتطوعين بالمدارس العسكرية للتمريض






 
صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين لمدارس الثانوية العسكرية للتمريض (ذكور - إناث) بالقاهرة والإسكندرية من الحاصلين على شهادة الاعدادية العامة أو الأزهرية (إنجليزية) خريجى العام الدراسى 2011/2012.   و2012/2013.
صرح بذلك اللواء طبيب جمال الصيرفى مدير إدارة الخدمات الطبية، وقال فى مؤتمر صحفى إنه يشترط للقبول بتلك المدارس ألا يقل مجموع المتقدم عن 170 درجة فى الاعدادية العامة وعن 250 درجة فى الإعدادية الازهرية وألا يقل السن عن 14 عاما ولا يزيد على 17 عاما فى الأول من أكتوبر المقبل وأن يكون الطالب أو الطالبة مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون حسن السير والسلوك وغير متزوج ولم يسبق له الزواج وان يجتاز الاختبارات المحددة للقبول.
كما يشترط للالتحاق بتلك المدارس موافقة ولى الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم رفته.. وأشار اللواء جمال الصيرفى إلى أنه يحق للمدارس استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.
وأوضح مدير إدارة الشئون الطبية أنه سيتم سحب ملفات التقدم من مدرسة التمريض ذكور بالمجمع الطبى بكوبرى القبة للمقيمين بجميع محافظات الجمهورية ومدرسة التمريض بالإسكندرية إناث للمقيمات بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية والدقهلية وكفر الشيخ ومطروح ومدرسة التمريض إناث بالمعادى والمركز الطبى العالمى إناث للمقيمات بباقى المحافظات.
وقال اللواء جمال الصيرفى إن المتطوع يحصل على جميع الامتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة ويتم إيفاد المتطوع أو المتطوعة فى بعثات داخل وخارج الجمهورية للتخصص فى افرع التمريض المختلفة وتعتبر مناهج الدراسة بمدارس تمريض القوات المسلحة هى نفس مناهج الدراسة المقررة بوزارة الصحة.
وأوضح أنه يتم صرف ملفات الالتحاق للمتقدمين للتطوع بمقار المدارس الثانوية العسكرية للتمريض بالقاهرة والإسكندرية وتقديمها اعتبارا من الأول وحتى 30 يونيو المقبل وأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 7 يوليو المقبل.