الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على أخطر تاجر مخدرات ببرج العرب وإصابة شرطيين ومصرع شقيقه




معركة شرسة بالأسلحة النارية بين الشرطة وأخطر تاجر  مخدرات وانتهت بمقتل شخص وضبط المتهم وبحوزته المخدرات والسلاح المستخدم فى المقاومة.
كانت قد وردت معلومات لضباط قسم مكافحة المخدرات بقيام وحيد عبدالباسط سالم الرملى سن 32 عاطل.. مقيم بمنطقة الكيلو 35 الطريق الساحلى «الذراع البحرى» دائرة قسم شرطة برج العرب المحكوم عليه فى قضية جنايات قسم برج العرب «مخدرات» غيابيًا بالسجن لمدة 25 سنة وقضية جنح قسم برج العرب «سرقة» غيابيًا بالحبس لمدة سنة بمزاولة نشاط إجرامى على نطاق موسع فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة خاصة مخدر الهيروين وهو من أخطر أنواع المخدرات والتى تؤدى إلى تدمير الجهاز العصبى.. وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية شارك فيها ضباط قسم مكافحة المخدرات وضباط الإدارة العامة للأمن المركزى بالإسكندرية بالتنسيق مع فرع الأمن العام والإدارة العامة للمساعدات الفنية بمنطقة غرب الدلتا وإدارة تدريب كلاب الأمن والحراسة بالوجه البحرى لضبط المتهم.. وما أن شاهد القوات قام بعض أهليته بإطلاق النيران بشكل كثيف من أسلحة آلية كانت بحوزتهم تجاه القوات، مما دعا القوات للرد بكل قوة على ذلك الاعتداء على القانون بقصد السيطرة على الموقف وعقب تبادل إطلاق النار الكثيف تمكنت القوات من ضبطه وبحوزته «750» جراما لمخدر الهيروين وعدد 2 بندقية آلية عيار 7.62 x 39 عدد «2» خزينة عدد «200» طلقة من ذات العيار ـ مبلغ «440» ألف جنيه، وهاتف محمول ـ ميزان ديجيتال» تحت تهديد السلاح» عن بلاغ مروان أشرف حسان.
وأثناء التحفظ على المتهم والمضبوطات قام أهله وجيرانه باعتلاء أسطح المنازل وقاموا برشق القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات إلا أن القوات تمكنت من السيطرة على الموقف واصطحاب المتهم والمضبوطات ونتج عن ذلك إصابة كل من  الملازم أول/  عمرو يسرى ـ الضابط بقسم مكافحة المخدرات ـ باشتباه ما بعد الارتجاج».. وأمين الشرطة أحمد رمضان ـ من قوة ذات الجهة «بجرح قطعى بفروة الرأس طوله 5 سم ».
وحدوث تلفيات بالسيارة رقم ب 16/1459 شرطة.. بالباب الخلفى الأيسر.وأخطرت مستشفى مبرة العصافرة بوصول أيمن عبدالباسط عبدالعاطى سن 24 «شقيق المتهم» ومقيم بالكيلو 35 الطريق الساحلى دائرة قسم برج العرب مصاب بطلق نارى بالصدر وتوفى وعلى أثر ذلك تجمع نحو «200» شخص من الأعراب بالطريق الساحلى.. منطقة الكيلو 35 معطلين حركته وأمر اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية بإحالة المتهمين للنيابة العامة.