الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار منوعة





 ■ أعلنت دار الإفتاء المصرية عن اتفاق الدكتور شوقى علام ـ مفتى الجمهورية والشيخ ايرجان مايسيروف ـ مفتى كازاخستان ـ والسفير بيريك أرين ـ سفير كازاخستان بالقاهرة على توقيع بروتوكول تعاون بين دار الافتاء المصرية ومفتى كازاخستان. ويضم البروتوكول تدريب أئمة كازخستان على الافتاء وتبادل المطبوعات والنشرات الافتائية، وتعزيز التعاون الدينى بين الدار وكازاخستان على جميع الاصعدة، وامداد دار الافتاء فى كازاخستان بموسوعة الفتاوى الورقية والإلكترونية لدار الافتاء المصرية.
■ أكلف الدكتور «علاء عبدالعزيز» وزير الثقافة لجنة من الشئون القانونية والتفتيش المالى والإدارى لبحث شكاوى العاملين بالوزارة وسرعة تنفيذ أحكام القضاء الإدارى التى حصل عليها العاملون بالوزارة على مدار الوزارات المتعاقبة والتى كانت تتجاهل تنفيذ أحكام القضاء. جاء ذلك خلال لقائه بلجنة من الشئون القانونية والتفتيش المالى والإدارى بجميع قطاعات الوزارة برئاسة فاطمة المغازى رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية وأكد وزير الثقافة، أن القضاء على الفساد يبدأ برد الحقوق لأصحابها ممن حصلوا على أحكام قضائية ورفع الظلم.
■  أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر بالسويس، عن وصول السفينة السعودية (دودو) إلى ميناء (بورتوفيق) ، وعلى متنها 51 شاحنة تركية، كما وصلت السفينة التركية (ترانس)، وعلى متنها 71 شاحنة تركية والقادمة من ميناء جدة السعودى. وصرح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبدالقادر جاب الله، بأن سفينة البضائع البنمية (اكسبريس) غادرت ميناء (بورتوفيق) بالسويس، متوجهة إلى ميناء العقبة الأردنى محملة بـ 12 ألف طن بضائع، كما غادرت ميناء (الأدبية) السفينة البنمية (توكوتي) محملة بـ 10 آلاف طن حديد متوجهة إلى ميناء (بورسودان) بالسودان.
■ افتتح الدكتور عبدالله زين العابدين الأمين العام لنقابة صيادلة مصر والدكتور جمال عبدالوهاب نقيب صيادلة الإسكندرية مركز المعلومات الدوائية بمستشفى أطفال  الأنفوشى بحضور الدكتورة أميرة طهيو مدير مستشفى أطفال الأنفوشى والدكتورة مروة الطحان مديرة الصيادلة بالمستشفى.
■ قال الدكتور محمد على بشر، وزير التنمية المحلية إنه تم توفير 1.4 مليون جنيه للانتهاء من تأسيس 12 وحدة محلية بمحافظات المنيا وسوهاج وقنا خلال الأسبوع المقبل، وهى الوحدات التى تم تنفيذها بقرى الاستهداف الجغرافى بالمحافظات المشار إليها، ولم يتم توفير الأثاث اللائق بما يسمح بتقديم خدمات مميزة للمواطنين.
■  أكد باسم حلقة نقيب السياحيين أن قرار وزير السياحة هشام زعزوع بإلغاء تشغيل الذكور داخل النوادى الصحية داخل المنشآت الفندقية من شأنه طمأنة لمنظمى الرحلات الأوروبية خاصة بعد قيامهم بتهديد الشركات السياحية بإلغاء مصر من برامجها السياحية وذلك بعد تعرض السياح لحوادث تحرش جنسى مما أدى إلى قيام زعزوع بإصدار هذا القرار.