الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية




صدرت المجموعة القصصية الثانية «سيدة الجنزبيل» للكاتب جهاد الرملى عن دار سندباد للنشر والتوزيع، لوحة الغلاف للفنان أحمد طه، يضم الكتاب ثلاث وعشرين قصة منها: انسف حمامك ـ دور البطولة ـ المريض الأخير ـ من فضلك ادينى وردة ـ المستجير من الرمضاء ـ صوت خشن ـ البعض يحيا مرتين ـ عروس البحر، ـ ذكريات صوتية من الحى الشعبى سيدة الجنزبيل ـ محطة للنزول ـ من خواطر شاب منتمى احتفالات ـ عندما تنطق الحقيقة ـ لو كانوا يعرفون.
 
 

 
 
تقيم دار نهضة مصر بفرع مكتبة ديوان بالزمالك فى السابعة من مساء الاثنين المقبل حفل توقيع وندوة لمناقشة كتاب « فتح مصر..وثائق التمكين الإخوانية» للكاتب الصحفى حمدى رزق، الذى يتناول فيه شرح لفكر التمكين لدى الجماعة مشفوعا بالوثائق وذلك عبر علاقته الصحفية بقيادات جماعة الإخوان وأفرادها الذى يثبت فيه للمتابعين للمشهد أن مشروع النهضة الذى تحدثوا عنه لم يكن سوى وهم مل الناس حديثهم عنه.
 
 
 
 
يفتتح جاليرى 6 للفن المعاصر فى السادسة من مساء الأحد المقبل معرض «عشرون عاما من حياة الفنانة التشكيلية إيفيلين عشم الله»، الذى يعد معرضا استيعاديا لها كما تعرض أحدث أعمالها أيضا بعد فترة غياب طويلة عن الحركة التشكيلية المعاصرة.
 
 
 
ينظم مختبر السرديات فى السابعة من مساء الغد ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «يوما ما سأكون شمسًا» للأديبة جيلان الشمسي. يناقش المجموعة الناقدان الدكتور إسماعيل الشيخة وعلياء البنهاوي، وهى المجموعة الأولى للشمسى والتى تضعها فى مصاف الكاتبات المصريات القادمات بقوة إلى الساحة الأدبية، حيث تقدم المجموعة كاتبة تعرف الكثير من أسرار الكتابة القصصية وتتواصل مع هذه الأسرار بعمق لتقدم لنا نصًا يخصها كمبدعة وكأنثى وكشابة فى مجتمع يموج بالتناقضات.